ما هي معدات الطوارئ التي يجب أن تتواجد في سيارتك؟

ما هي معدات الطوارئ التي يجب أن تتواجد في سيارتك؟
كي تحافظ على سلامتك وسلامة عائلتك و من معك من الركاب، يجب أن تشتمل سيارتك على معدات الإسعافات الأولية والطوارئ التي يلجأ لها في العديد من الحالات.

لذلك إليك أبرز استعدادات الطوارئ التي يجب أن تتوافر بسيارتك تحسبا لأي ظرف، وفق (مقالتي نت).

الإسعافات الأولية
و هذه هي أهم المعدات التي تحتاجها السيارة في حالات الطوارئ وهي الإسعافات الأولية والتي تشمل ضمادات وشاش معقم وشريط جراحي ورذاذ مخدر وكريم مضاد حيوي ومقص وملاقط ومناديل مطهرة، هذا بالإضافة إلى مضاد حيوي مسكن للألم وقفازات وجبيرة وأكياس قابلة للإغلاق ودليل إسعافات أولية.

عاكسات الطريق
من معدات الطوارئ المهمة الأخرى عاكسات الطريق التي يلجأ إليها السائق عندما يضطر إلى إيقاف سيارته في مكان مظلم ، وذلك لتنبيه السيارات القادمة للتوقف للصيانة.

معدات استبدال الإطارات
من المهم أيضًا أن تحتوي السيارة على معدات استبدال الإطارات مثل الرافعات والمفكات وفقًا لحجم الإطارات ، مع وجود إطار احتياطي في حالة جيدة.

مطرقة النافذة
قد يضطر السائق إلى كسر النافذة لاقتحام السيارة في حالة سقوط السيارة في بحيرة أو مجرى مائي وغرقها ، فإن المطرقة ستبدأ السائق في كسر الزجاج للهروب من داخل السيارة.

صندوق الطاقة
تتكرر حالات استنفاد البطارية أو فشلها في معظم السيارات ، وهنا يحتاج السائق إلى صندوق طاقة للقيام بالقفزة الكهربائية التي تعيد البطارية إلى الحياة مرة أخرى حتى تتمكن السيارة من الدوران.

المصابيح الأمامية القوية
هذه المصابيح الأمامية تحمي السائق من تعطل المركبة ليلاً ، حيث تساعده في تحديد سبب العطل ومكانه بسهولة.

الطعام و الشراب
عند القيام برحلة طويلة ، يوصى بإحضار ما يكفي من الطعام والماء في حالة تعرض السيارة لعطل مفاجئ ينتج عنه ساعات انتظار طويلة للحصول على المساعدة.

التعليقات