عاجل

  • شبان يحطمون مركبات مستوطنين في حوارة جنوب نابلس رداً على مسيرة أعلام إسرائيلية بالمكان والاحتلال يطلق قنابل الغاز

الرفوف الخشبية لديكور منزلي عصري

الرفوف الخشبية لديكور منزلي عصري
تعتبر الرفوف الخشبية إضافة مُحبّبة ورائعة إلى جدران الغرفة، لتوكل إليها مهمّة تخزين الاحتياجات الخاصّة بالغرفة وترتيبها، بالإضافة إلى جاذبيتها في الديكور الداخلي، إليكم عدد من النصائح والأفكار المتعلّقة بتصميمات الرفوف الخشبية المعاصرة.

الرفوف الخشبية العصريّة


يوضّح خبير الديكور هاني ثروت أن الاتجاهات العصريّة في تصميمات الرفوف الخشبية لجدران المنزل تركّز على الوظيفة الخاصة بالرفوف، ومدى الانسجام بينها والأثاث، ويضيف أنّه وفق الوظيفة التي ستحققها الرفوف، تختار الخامات لها، مع مراعاة أن البعض يفضّل أن تحمل الرفوف التُحف والإكسسوارات لتجميل الغرفة، فيما البعض الآخر يفضّل أن تلعب الرفوف دور التخزين، وفق(سيدتي).

ويلفت الخبير إلى أن الرفوف التي يقتصر دورها على حمل إكسسوارات قليلة، تصمّم من خامات بسيطة، بعكس تلك التي ترفع قطعًا ثقيلة في أوزانها، الأمر الذي يستدعي اختيار خامات أكثر قوّة.

ويشرح ألا داعي لحضور الرفوف في بعض الغرف، تلافيًا لئلا تجعل الديكور مزدحمًا، وذلك لأن التصميمات في الوقت الحالي تميل إلى البساطة، مع القيام بالغرض منها، من دون مبالغة.

تصميمات الرفوف الخشبية 


- راهنًا، يراعى البعد عن استعمال الخشب الطبيعي في صنع الرفوف، مع استبدال بالخشب الطبيعي، جريد النخل، وذلك في إطار تحقيق الاستدامة.

- لا يحبّذ أن تطلّ الرفوف الخشبية إطلالة ضخمة، فكلما كانت بسيطة حققت الجمال في الديكور.

- أضف إلى الخشب، تُصنع الرفوف في التصميم المعاصر من الخرسانة او الزجاج.

التعليقات