من بينها دعوة "المركزي".. تنفيذية المنظمة تجتمع الاثنين لمناقشة عدة ملفات

من بينها دعوة "المركزي".. تنفيذية المنظمة تجتمع الاثنين لمناقشة عدة ملفات
اجتماع للجنة التنفيذية للمنظمة - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الاثنين المقبل، لمناقشة عدة ملفات، وفق ما أكد عضو اللجنة، وزير التنمية الاجتماعية، د.أحمد مجدلاني.

وقال في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الاجتماع سيبحث الوضع الفلسطيني الداخلي، بالإضافة إلى أفق عملية السلام بالإضافة إلى التحضير لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني.

وقال مجدلاني: إن الاجتماع الذي يأتي في ظروف استثنائية وخاصة، سيبحث انسداد أفق عملية السلام مع الحكومة الإسرائيلية والعلاقة مع الإدارة الأمريكية بالإضافة إلى معالجة الوضع الداخلي والتحضير لاجتماع المجلس المركزي مبينا أنه سيتم خلال الاجتماع الاتفاق على برنامج سياسي موحد  للمرحلة القادمة.

وأكد بأن حكومة بينيت امتداد لسياسات الحكومات السابقة في التهويد والاستيطان وحصار غزة مبينا أن هذه الحكومة تحاول تسويق نفسها بالمختلفة عن حكومة نتنياهو وبأنها ملتزمة بحل الدولتين في حين تروج بأن اقامة دولة فلسطينية ستكون إرهابية ضمن ما تمارسه من خداع وتضليل سياسي.

وأضاف أن حكومة بينت مستمرة ببرنامجها بالقضم التدريجي للأراضي وتهويد القدس المحتلة مؤكدا ان قرار محكمة الاحتلال بخصوص أداء الصلاة الصامتة للمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك جاء  لجس النبض من أجل استكمال مخططات الاحتلال.

وطالب مجدلاني بتصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال بالإضافة لاستمرار العمل الدولي لعزل إسرائيل سياسيا.
وبخصوص استخدام البند السابع في مجلس حقوق الانسان، بين مجدلاني أن الولايات المتحدة الامريكية تعرقل الذهاب الى هذا البند ضمن محاولاتها لحماية إسرائيل من المساءلة على جرائمها.

إلى ذلك، رحب عضو تنفيذية منظمة التحرير، بدعوة الاتحادين الدولي والأوروبي لنقابات العمال، للاعتراف بدولة فسطين مؤكدا مواصلة العمل مع الاتحادات الدولية لدعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.

التعليقات