"التنمية" وأطفال الحرب الهولندية يختتمان أنشطة الإشراف والتفريغ لمرشدي حماية الطفولة

"التنمية" وأطفال الحرب الهولندية يختتمان أنشطة الإشراف والتفريغ لمرشدي حماية الطفولة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع جمعية طفل الحرب الهولندية لقاءات أنشطة الاشراف والتفريغ لمرشدي حماية الطفولة والتي استمرت لمدة اربعة ايام غير متواصلة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة . 

افتتح اللقاءات مدير عام الموارد البشرية ماهر حلايقة مثمنا جهود جمعية طفل الحرب الهولندية في تقديم افضل الخدمات للأطفال والعاملين في قطاع الطفولة مؤكداً مواصلة التعاون المشترك مع مختلف الشركاء العاملين في قطاع الطفولة.

وشكر حلايقة كافة الشركاء والقائمين على تنفيذ هذه الأنشطة والتي تساهم وتساعد في تخفيف الضغوطات التي يتعرض لها مرشدي حماية الطفولة خلال عملهم مع الأطفال المعرضين للعنف والإساءة والإهمال.  

وأوضح حلايقة ان اللقاءات مهمة لتركيزها على أحد جوانب عمل الوزارة في تقديم خدمات الدعم النفسي و الاجتماعي للمرشدين ومساندتهم لضمان عدم تعرضهم للاحتراق الوظيفي.

وشاركت من الادارة العامة لشؤون الاسرة و الطفولة غالية ابو الرب والتي اثنت بدورها على عمل مرشدي حماية الطفولة وحاجتهم الملحة لعقد مثل هذه الانشطة التي تأتي بناء على الاحتياجات الأولوية لمرشدي الحماية لمساعدتهم على إدارة الضغوطات  وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم  وفهم ذواتهم.

وعبر المشاركون والمشاركات عن تقديريهم لهذه الخطوة مطالبين بمزيد من الانشطة المماثلة والتي تتيح لهم فرصة بالخروج من ضغوطات العمل اليومية.

وقدم الأنشطة خلال اللقاءات الدكتور فتحي فليفل بمشاركة مرشدي حماية الطفولة في جميع المحافظات.