تعرف على أنواع سوائل السيارة ووظيفة كل منها

تعرف على أنواع سوائل السيارة ووظيفة كل منها
صورة تعبيرية
من المستحيل أن تمشي السيارات بدون أجزائها الحيوية والتي تحتوي على مجموعة من السوائل، التي تقوم بدور رئيسي في منظومة تشغيل السيارة والمحرك.

لذلك إليك قائمة بأهم السوائل التي تعتمد عليها السيارة وأطرافها الحيوية بشكل أساسي، وفق (العين الإخبارية).

الزيت
جاء في مقدمة القائمة، زيت المحرك، وهو أحد أهم السوائل المشغلة للسيارة، ومن خلالها تحافظ أجزاء السيارة وتحديدا المحرك على سرعة عملها وتقيها من التعرض للصدأ.

سائل الفرامل
سائل الفرامل شديد الأهمية لسلامة السيارة، هذا السائل يوفر الضغط اللازم لعمل منظومة الفرامل بشكل صحيح، ولن يكون السائق قادرا على إيقاف السيارة.

سائل المبادل الحراري
من أهم السوائل بالسيارة أيضا، سائل المفاعل الحراري، أو ما يعرف بالمشعاع، و المشعاع مهمته الحفاظ على درجة حرارة المحرك باردة، وسائل المشعاع هو العامل الأساسي للقيام بهذه المهمة.

سائل الطاقة التوجيهية
جهاز الطاقة التوجيهية، هو جهاز ميكانيكي أو إلكتروني يستخدم مصدرا خارجي للطاقة، ومهمته تقليل عزم الدوران عند التحكم في اتجاهات السيارة، ويتصل هذا الجهاز بشكل مباشر مع عجلة التحكم بالقيادة، وسائل الطاقة التوجيهية يحافظ على عمل ماكينات الجهاز بكفاءة.

سائل ناقل السرعة
ناقل السرعة هو الجهاز الذي يتحكم في سرعة السيارة، وهو من الأجزاء الحيوية بالسيارة التي تحتاج لسائل لتعمل بكفاءة، ويقي الناقل من التعرض للصدأ.

سائل التبريد الخاص بمكيف الهواء
سائل التبريد الخاص بمكيف الهواء من أنواع السوائل اللازمة لعمل السيارة، وهو الذي يساعد على عمل مكيف الهواء لضخ هواء بارد بكفاءة في فصل الصيف.

التعليقات