مصر: وفاة طالب بسبب شجار على المقعد الأول في الفصل الدراسي

مصر: وفاة طالب بسبب شجار على المقعد الأول في الفصل الدراسي
صورة توضيحية
تسببت مشاجرة  في احدى المدارس الإعدادية بمصر في وفاة طالب في الصف الثاني الإعدادي، حيث وقع شجار مع زملائه حول الجلوس في المقعد الأمامي في الصف الدراسي.

وتوفي الطالب عيد محمد حلمي شحاتة 13 عامًا، بعد أربعة أيام من دخوله العناية المركزة في أحد مستشفيات محافظة كفر الشيخ المصرية، عقب اعتداء ثلاثة من زملائه عليه بالضرب داخل المدرسة، يوم الأحد الماضي، خلال محاولتهم منعه من الجلوس على المقعد الأول بالفصل في أول أيام العام الدراسي بمصر، وفقا لـ (إرم نيوز).

وأدى الاعتداء على الطالب، لإصابته بارتجاج في المخ وفقدانه للوعي، نقل على إثره إلى مستشفى كفر الشيخ العام في مصر، وظل في غيبوبة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وجاءت وفاة الطفل عقب ساعات من زيارة وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ بمصر الدكتور محمد عبدالله، صباح اليوم الأربعاء، للطفل للاطمئنان على صحته.

وتمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط الطلاب الثلاثة الذين اعتدوا على زميلهم داخل الفصل الدراسي، وتولت النيابة العامة المصرية التحقيق مع الطلاب الثلاثة.

وهذه ليست الواقعة الوحيدة المتعلقة باختيار مقاعد التلاميذ في الصفوف الأولى، فنظرًا لمعاناة مدارس مصر من كثافات طلابية كبيرة، يصر أولياء الأمور في اليوم الأول من بداية كل عام دراسي جديد على الذهاب للمدارس لحجز أماكن أمامية لأبنائهم داخل الفصول.

والأمر تكرر هذا العام، ولكنه ازداد بصورة لافتة، حيث انتشرت تجمعات كبيرة لأولياء الأمور في المدارس بمختلف محافظات الجمهورية يبحثون عن أماكن لأبنائهم.

التعليقات