راشد العامري: ريادة الأعمال الحل الأفضل لتوفير فرص عمل للشباب الفلسطيني

راشد العامري: ريادة الأعمال الحل الأفضل لتوفير فرص عمل للشباب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكد رائد الأعمال راشد بالحب العامري، أن توجه الشباب الفلسطيني لريادة الأعمال والعمل التكنولوجي يعزز من توفير فرص عمل غير مباشرة للكثير من الشباب، خصوصا مع توجه جميع دول العالم لاستخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات المتقدمة والإنترنت.

وقال إن اهتمام وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بمجال ريادة الاعمال وتشجيع الشباب على العمل الحر، والبحث عن تمويلات لهذه المشاريع من البنك الدولي يجب أن تدعمه البلدان العربية وتقوم بتمويل هذه المشروعات حتى و لو بشكل مشترك.

ونصح راشد بالحب العامري، الشباب الفلسطيني بالاتجاه إلى العمل الحر الخاص والتطبيقات والبرميجات، لافتا إلى أن تطبيق أو برنامج واحد يممن ان يكون وسيلة دخل قومي للدولة، كما هو الخال في التطبيقات المعرزفة التي تدر مليارات الدولارات عوتئد وايرادات، فضلا عن توفيرها فرص عمل عظيمة.

جاء ذلك تعليقا على الاتفاقيتين التي وقعهما وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد عسيلي والمدير الاقليمي لشركة البدائل التطويرية سعيد ابو حجلة، لتمويل لشركتين من الشركات الناشئة والواعدة في مجالات التكنولوجيا وريادة الاعمال، بقيمة بلغت نحو 200 الف دولار، بأنها تشجع الشباب على الابتكار والعمل الحر.

التعليقات