أريحا: حملة دعم المنتج الوطني ومقاطعة منتجات المستوطنات

رام الله - دنيا الوطن
أطلق محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل، ورئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلطان أبو العينين، اليوم الاحد، حملة دعم المنتج الوطني ومقاطعة منتجات المستوطنات، وذلك خلال لقاء جماهيري بحضور  نائل ابو العسل امين سر اقليم حركة فتح بالمحافظة ود.وائل نظيف امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين/بيت الشعب، وعدد من ممثلين المنظمات الشعبية والدوائر الرسمية.

وقال أبو العسل  إٔن الحملة تأتي في سياق الموقف الفلسطيني لدعم المنتج الوطني ومقاطعة منتجات المستوطنات وخلق وعي وطني للشباب وجيل الغد باهمية دعم الاقتصاد الوطني وان التحرر من الاحتلال له عدة اوجه وقطاعات والقطاع الاقتصادي من الاعمدة المهمة والفاعلة.

مشيرا الى ضرورة الاهتمام بالصناعات الوطنية والمنتج الوطنيية وحمايتها لتعزيز الاعتماد على الذات وان ذلك مسؤولية مشتركة بين مكونات المجتمع المنتج والمستهلك والرقابة والاشراف على الجودة  والعمل باستمرار على تحسين المنتج الوطني ليكون قادرا على المنافسة في الأسواق العالمية، وضرورة وجود أسعار منافسة

واوضح اللواء أبو العينين إن اطلاق الحملة اليوم باريحا والاغوار ياتي استمرارا لاطلاق الحملة في مختلف محافظات الوطن. ودعى اللواء ابو العينين  كافة أبناء شعبنا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية خاصة منتجات المستوطنات عبر الكلمة والحوار والإعلام والمشاركة مع قطاع التجار والمسوقين أولا، ومن ثم عبر منابر ومجموعات أخرى تشمل الشبيبة وطلبة المدارس وربات البيوت والمؤسسات الأهلية والرسمية.

وأكد أن الأولوية الآن حماية منتجنا والعمل على تعزيز صمود المزارعين من خلال دعم منتجهم الوطني، وتعزيز الفكرة والثقافة الوطنية لتطوير المنتج الوطني من خلال نشر التثقيف في مدارسنا وجامعاتنا، مشيرا إلى أن ما نسبته 12% من المنتج الإسرائيلي يدفع لجيش الاحتلال.

وتطرق ابو العينيين الى المعاناة والمهانة التي يتعرض لها العمال وخاصة المراة اثناء عملها داخل المستوطنات وضرورة العمل على تشجيع ودعم واستيعاب الايدي العاملة منوها ان تدعم المنتج الوطني يعني توظيف لمزيد من الايدي العاملة الفلسطينية وتقليل نسبة البطالة.

واضاف امين سر الاقليم ابو العسل ان ابناء وكادر حركة فتح والقوى الوطنية الحية  ملتزمون بقرار القيادة الفلسطينية بمقاطعة منتجات المستوطنات التي تشكل انتهاكا صارخا لحقنا في السيادة على أرضنا وتتنافى مع استقلالنا الاقتصادي الذي نسعى اليه.

وأكد عدد من المتحدثين ضرورة تنظيم حملات توعية مجتمعية، ودعم النساء العاملات، والرقابة على القوانين، والعمل على تعزيز ثقافة الانتماء، وتوفير آليات لدعم المنتج الوطني وحمايته.