المطران حنا: نتمنى أن يتوحد العالم بالدفاع عن قضايا العدالة والحرية والكرامة

المطران حنا: نتمنى أن يتوحد العالم بالدفاع عن قضايا العدالة والحرية والكرامة
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الدول العظمى تتغنى بترسانتها العسكرية وبسلاحها وتغدق المال بغزارة على السلاح بكافة اشكاله والوانه في حين ان هذا المال كان من المفترض ان يستعمل من اجل اطعام الفقراء ومساعدة الدول التي تحتاج الى المساعدة.

وأضاف: لو بُذلت هذه الاموال على الفقراء والمحتاجين في هذا العالم لما بقي هنالك انسان جائع في عالمنا ، أما في مشرقنا فحدث ولا حرج فهنالك دول تتغنى بترسانتها واسلحتها الحديثة في حين ان فيها احياء تعيش في فقر مطقع وهنالك اناس يموتون من الجوع.

وتابع: أما سوريا والعراق وغيرها من الدول فقد دمرت بالمال العربي ، فالاعداء كانوا يخططون وما زالوا يخططون لتدميرنا من الداخل وبعض العرب يمولون هذا بكرمهم المعهود فيا لها من مآساة حقيقية.

وأعرب عن أمنيته ان يتغير وجه هذا العالم وان يكون اكثر انسانية وبدلا من ان يدفع المال من اجل السلاح والحروب والقتل والعنف نتمنى ان يستعمل هذا السلاح من اجل البناء والرقي واطعام الفقراء ومساعدة المحتاجين.

وشدد على أن هنالك شيء يجب ان يتغير في هذا العالم واذا لم يتغير فنحن منتقلون من سيء الى اسوء.

وقال: "انظروا الى جائحة (كورونا) كيف ان هذا الفيروس الصغير الذي لا يرى بالعين المجردة وحد العالم بأسره في الألم والمعاناة والبحث عن العلاجات".

وتابع: نتمنى ان تكون فترة ما بعد (كورونا) افضل من سابقتها وكما توحد العالم في مواجهة الجائحة نتمنى ان يتوحد العالم في الدفاع عن قيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية وخاصة فيما يتعلق بشعبنا الفلسطيني ونتمنى ايضا ان يتوحد العالم من اجل البناء والرقي ومكافحة ظاهرة الفقر والجوع وبدلا من ان يدفع المال على السلاح ان تبنى المدارس والمستشفيات من اجل النهوض بالدول الفقيرة والمحتاجة.

نعلم جيدا انه لا يمكن نيل المطالب بالتمني ولكن يبقى هذا تمنيا وهاجسا ومطلبا اظن ان الكثيرين في هذا العالم يتمنونه وهو ان يتحول وجه عالمنا الى ان يكون اكثر انسانية وعدلا وانصافا للانسانية .