الفارس أحمد عبدالله يشيد مشاركة فلسطين في بطولة عمان الدولية للفروسية

الفارس أحمد عبدالله يشيد مشاركة فلسطين في بطولة عمان الدولية للفروسية
رام الله - دنيا الوطن
قال أحمد عبدالله خالد خبير الفروسية والخيل العربية الأصيلة ومؤسس رابطة «شباب الخيل العربي الأصيل»، إن وجود فريق فلسطيني يشارك في بطولة عمان الدولية لفروسية قفز الحواجز التي انطلقت الجمعة، اصرار وتحدي على رفع اسم دولة فلسطين في البطولات العربية والدولية.

وأضاف أن ذكر اسم فلسطين في اي محفل رياضي على وجه الخصوص شيء يدعوا للفخر، فبالرغم من الظروف التي تحيط بالدولة إلا أن شباب هذا البلد لا يملون من العمل باتقان ومثابرة لرفع اسم بلدهم، منوها بان منهم من يحصل على بطولات ويساهم في تعريف العالم بالقضية.

ولفت احمد عبدالله خالد، بأن رياضة الفروسية تسهم في صقل شخصية الشباب والناشئين، وتكسبهم اللياقة البدنية، فضلا عن انها تشير إلى التمسك بالإرث العربي والإسلامي الأصيل خصوصا وأن الرسول صلى الله علسه وسلم وصانا بتعلم الفروسية.

وانطلقت الجمعة برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين؛ رئيس اتحاد الفروسية الملكي، بطولة عمان الدولية للفروسية، والتي ينظمها نادي الجواد العربي، بالتعاون مع الاتحاد وشركة القوة للفروسية.

ويشارك في البطولة 60 فارسا وفارسة يمثلون منتخبات العراق، مصر، سورية، فلسطين، اليابان، البحرين، كندا، إلى جانب الأردن، وتتضمن سباقات اليوم القفز عن الحواجز لارتفاع 60 سم محلية، وارتفاع 80 سم محلية، والفئات من 90-100 سم،
110 سم، 120 و فئة 130 سم في البطولة الدولية، والتي تعتبر تحت تصنيف (CSI)، والمصنفة (ون ستار)، والمعترف فيها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية.

التعليقات