بلدية الخليل تحيي يوم التراث الفلسطيني في مقرها بالبلدة القديمة

بلدية الخليل تحيي يوم التراث الفلسطيني في مقرها بالبلدة القديمة
إحياء يوم التراث الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح تيسير أبو سنينة رئيس بلدية الخليل، اليوم الخميس، فعاليات إحياء يوم التراث الفلسطيني، والذي يصادف 7 تشرين الأول/ أكتوبر، في مقر بلدية الخليل بالبلدة القديمة، وذلك بمشاركة ممثلي المؤسسات المحلية وحشد من المواطنين.

وأوضح مراد أبو رجب رئيس قسم السياحة والآثار في بلدية الخليل أنّ هذه الفعاليات تُنظم سنوياً في مثل هذا اليوم لإحياء التراث الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ الفعاليات تتضمن بازراً للأشغال اليدوية والتراثية والأكلات الشعبية ومعرضاً للحرف التقليدية، بالإضافة إلى مسار داخل شوارع وأزقة البلدة القديمة وصولاً إلى المسجد الإبراهيمي.

من جانبه، أكدّ أبو سنينة أهمية هذا اليوم الذي يُرسخ الهوية الوطنية، لافتاً إلى أنّ كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي في سرقة تاريخنا الفلسطيني باءت بالفشل، لأنّ الشعب الفلسطيني متجذر بأرضه الفلسطينية ويناضل في الحفاظ على إرثه التاريخي وثقافته وحضارته.

وشدّد أبو سنينة على أنّ البلدية نجحت بالتصدي لمحاولات سرقة التاريخ الفلسطيني من خلال إدراج البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة اليونسكو للتراث العالمي الإنساني المهدد بالخطر.

ودعا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الوقوف عند مسؤولياتها في الحفاظ على المعالم التاريخية للحرم الإبراهيمي وحمايته من التغيير والذي كفلته كل المعاهدات الدولية.