أبرز الطرق الأمنة لتذويب الأطعمة المثلّجة

أبرز الطرق الأمنة لتذويب الأطعمة المثلّجة
يعتبر تثليج الطعام من أقدم طرق حفظ الأطعمة التي عرفها الأشخاص، كما تساعد هذه الطريقة  على تخزين معظم المأكولات التي تشترينها، ويحافظ عليها طازجة ليقدم لك ولعائلتك وجبات صحيّة ومغذّية.

ومن المهم والضروري معرفة ما هي الطرق الآمنة، لعملية التذوب حتى لا تتعرض الأطعمة إلى نمو الجراثيم، مما قد يتسبب بالإصابة بالأمراض، إليك طريقة التذويب المناسبة، وفق (سيدتي).

أبرز الطرق الصحية لتذويب الطعام المثلج:

1.الإذابة بواسطة الثلاجة: أخرجي الأطعمة المراد تذويبها من الفريزر، وضعيها في وعاء داخل الثلاجة حتى لا يتسرب السائل بداخلها على المواد الأخرى ويؤدي إلى تلوثها وتلافها، احرصي على إخراجها قبل ليلة أو أقل بحسب نوع الأطعمة ووزنها.

2.الإذابة بواسطة الماء البارد: في حال كنتِ مستعجلة في تحضير الأكلات، بإمكانك إخراج الأطعمة من الفريزر ووضعها في أكياس بلاستيكية مقاومة للماء، وضعي الكيس في الماء البارد، مع الحرص على تبديل الماء بين كل فترة وأخرى حتى التأكد من ذوبان المكون.

3.الإذابة بواسطة المايكرويف: في برنامج المايكرويف هنالك نظام مخصص لتذوب الأطعمة المجمدة، كل ما عليكِ فعله هو وضع المكون المراد تذويب الثلج عنه في طبق المايكرويف الخاص ووضعه في المايكرويف حتى التأكد من ذوبان الثلج.

4.الإذابة بواسطة التسخين العادية: على درجة حرارة معتدلة ضعي المكون المراد إذابة الثلج عنه في قدر، وقومي بطهو الطعام مباشرة بعد التذويب، ولكن احرصي على بقاء درجة الحرارة معتدلة حتى لا يطهى من الخارج ويبقى مثلجاً من الداخل.

التعليقات