شاهد: بجع الموت المخيف الذي يصدر صوتاً يشبه مدفع الرشاش

شاهد: بجع الموت المخيف الذي يصدر صوتاً يشبه مدفع الرشاش
طائر بجع الموت (balaeniceps rex)
تمتلك طيور بجع الموت الجارحة ( balaeniceps rex ) صوتاً كصوت مدفع الرشاشات ومنقاراً حاداً من أجل الانقضاض على فرائسها يعتبر الأقوى بين الطيور، إضافة إلى امتداد في المنقار للأسفل.

ويعد بجع الموت ثالث أكبر منقار بين الطيور الجارحة، والأقوي من حيث الانقضاض، فهو يعيش في ظروف بيئية مختلفة وفى مناطق عدة من السودان وحتى دولة زامبيا، وفق تقرير نشرته (سكاي نيوز).


ويحتاج إلى الكثير من الرعاية حتى بلوغه سن الثلاثة سنوات، فهو لا يستطيع الشرب أو تناول الطعام حتى تلك المدة، وسرعان ما يبلغ عامه الثالث ويكتمل بنيانه بالكامل، فهو يمتلك جناح يصل حتى ثلاثة أمتار، ويبلغ طوله حتى متر ونص.

ويمتلك هذا النوع من الطيور الكثير من الحقد بداخله اتجاه فصيله من الذكور، فيعتدي على شقيقه من نفس الفصيل، حتى ينجح أحدهم في رفع شعار البقاء للأقوى، وسرعان ما ينحاز الآخرين من جنسه إلى الأقوى تاركين الضعيف للموت.

بجانب منقاره الضخم، فهو يمتلك صوت يشبه صوت المدفع الرشاش، وهو ما يستخدمه لإرهاب الكثير من الحيوانات قبل الانقضاض عنها، فهو يأكل جميع الحيوانات حول المستنقعات حتى صغير التمساح.

ويلجأ بجع الموت إلى العزلة بشكل كبير في حياته، فهو لا يعيش في فصيل بشكل مستمر إلا في حالات التزاوج، التي يعد مجبور على إتمامها، حتى لا يتعرض الفصيل إلى الانقراض، حيث أنه يوجد حوالي (8000) بجعة موت فقط حتى الأن، ويخشى الكثيرين لحاقهم بفصيل الديناصورات.


4b1cbf2327ff7410.

 


 


التعليقات