عاجل

  • أحمد مجدلاني: اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تجتمع الاثنين المقبل لمناقشة عدة ملفات

قلقيلية: إطلاق مرحلة العمل الميداني للتعداد الزراعي

قلقيلية: إطلاق مرحلة العمل الميداني للتعداد الزراعي
رام الله - دنيا الوطن
أطلق اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية اليوم، مرحلة العمل الميداني للتعداد الزراعي في محافظة قلقيلية، وذلك من أمام منزل عميد أسرى المحافظة الأسير محمد داود " أبو غازي المعتقل منذ العام 1987م، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة.

وشارك في إطلاق التعداد :المهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة، والمهندس تيسير بصلات مدير التعداد الزراعي ونائبه زهران خليف وفريق التعداد، ومدير فرع جامعة القدس د.نور الاقرع، ونائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصوره مدير نادي الأسير، ومدير عام الغرفة التجارية محمد قطقط، ومدير اسر الشهداء ايمن هزاع. 

وجه المحافظ التحية الى اسرى الحرية وفي مقدمتهم اسرى نفق الحرية، كما وجه التحية الى اسرى المحافظة وفي مقدمتهم الاسير محمد داوود، ووجه التحية الى  الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني على الجهود التي يقوم بها، وقال ان اطلاقنا مرحلة العمل الميداني للتعداد الزراعي من أمام منزل الأسير محمد داود  تاكيدا منا على مركزية قضية الاسرى وحضورها في اذهان وضمائر الشعب الفلسطيني.

واكد المحافظ على اهمية التعداد الزراعي في صياغة الخطط التنموية وخاصة في القطاع الزراعي الذي يمثل رأس الحربة في معركتنا مع الاحتلال، وهو سيعطينا بيانات دقيقة حول الحيازات الزراعية في القطاعين الحيواني والنباتي، مهيبا بالمزارعين واصحاب الحيازات الزراعية التعاون مع طاقم العدادين واعطاء معلومات دقيقة حول الحيازات.

من جهته شكر مدير التعداد الزراعي الحضور لاطلاق مرحلة العمل الميداني للتعداد الزراعي ، شاكراً المحافظ ومؤسسات المحافظة على ما قدموه من دعم للتعداد وطاقم العدادين، كما شكر هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير على تعاونهم في اطلاق هذه المرحلة،  مطالباً المواطنين التعامل بايجابية مع العدادين وتوفير البيانات  اللازمة لهم.   

يذكر ان التعداد الزراعي يهدف الى توفير قاعدة بيانات تفصيلية فيما يتعلق بالانتاج الزراعي النباتي والحيواني لتكون متوفرة لصانعي القرار على مستوى الحكومة والمؤسسات الداعمة من اجل صياغة الخطط المستقبلية لتطوير وتنمية القطاع الزراعي.