السفيرة هالة أبو حصيرة تستقبل الطبيب الفلسطيني المتفوق إبراهيم أبو زهيرة

السفيرة هالة أبو حصيرة تستقبل الطبيب الفلسطيني المتفوق إبراهيم أبو زهيرة
رام الله - دنيا الوطن
تقدمت سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة بالتهنئة للطبيب الفلسطيني إبراهيم أبو زهيرة بعد حصوله على المرتبة الثانية في دفعة الخريجين الأجانب في كلية طب المشافي الباريسية للعام الدراسي 2020-2021.

وأكدت السفيرة أبو حصيرة، خلال استقبالها الطبيب أبو زهيرة في مقر سفارة فلسطين لدى فرنسا، على ان الفلسطيني يتميز بالإبداع والتفوق أينما وجد وهو شعلة من العطاء والبذل ويعطي المثال الأسمى للقدرات التي يتميز بها شعبنا، رغم الظروف القاسية التي تحيط به بسبب الاحتلال الإسرائيلي واجراءاته القمعية، والتي تؤهله لان يتبوأ المكانة العليا في كل المجالات.

وكان الطبيب الفلسطيني إبراهيم عبد الله أبو زهيرة قد احتل المرتبة الثانية في دفعة الخريجين الأجانب بعد أن أنهى تخصصه في قسطرة قلب الأطفال بتقديمه بحثاً طبياً حول علاج أحد التشوهات الرئوية النادرة عند الأطفال بواسطة تقنيات القسطرة بديلاً عن الجراحة التقليدية.
ومارس الطبيب أبو زهيرة خلال هذا العام الدراسي عمله بالإضافة الى ابحاثه الميدانية في مشفى نيكر للأطفال (Hôpital Necker Enfants Malades) والذي يعتبر من أهم مشافي الأطفال على مستوى أوروبا والعالم.

ويسعى الدكتور إبراهيم أبو زهيرة بعد انهاء هذا التخصص الدقيق الى تأسيس وحدة متكاملة لقسطرة قلب الأطفال تقدم خدماتها لجميع المرضى المحتاجين في فلسطين.

وكان الطبيب أبو زهيرة قد أنهى تخصص طب الأطفال في باريس عام 2009 وتخصص في العناية المركزة لحديثي الولادة في باريس وبروكسل بين عامي 2009 و2012 ثم أنهى تخصص طب قلب الأطفال في مشفى هداسا - عين كارم في القدس عام 2018 ومارس مهنته في ذات المشفى وفي مشفى H Clinic التخصصي في رام الله حتى عام 2020 حيث تم اختياره مع 37 طبيباً اخراً من أصل 125 متقدماً الى الدراسة التخصصية في كلية طب المشافي الباريسية.



التعليقات