عاجل

  • "المالية" بغزة: صرف دفعة راتب شهر 11/2022 غداً الخميس بنسبة 60% وبحد أدنى 1800 شيكل


طرق تنظيف السيراميك من الغراء

طرق تنظيف السيراميك من الغراء
تختلف طرق تنظيف السيراميك من الأوساخ والغبار والأتربة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة الغراء من السيراميك؟ سواء كانت بقع الغراء من بقايا عملية تشطيب المنزل أو من الموكيت القديم، إليكِ عدد من الطرق التي تسهل تنظيف المنزل من الغراء.

خطوات تنظيف السيراميك من البقع
• إذا كانت هناك بقعة صغيرة من الصمغ أو الغراء على البلاط، ففي هذه الحالة يسهّل مزيل طلاء الأظافر أمر نزعها، وذلك من خلال وضع بعض من السائل على قطعة صغيرة من القماش وفرك البقعة جيدًا،وفق(سيدتي).

- ومن الممكن غسل بلاط السيراميك بالماء والصابون لإزالة أي آثار متبقية، أمّا عندما يحتلّ كلّ من الغراء والمواد اللاصقة مساحة أكبر على بلاط السيراميك، ففي هذه الحالة تحتاج ربة المنزل إلى نقع قطعة من القماش في مخفّف الطلاء ووضعها على البقع لمدة 15 دقيقة لغرض تليين الصمغ.

- بعد نزع قطعة القماش، تستخدم شفرة الحلاقة في كشط الغراء، تكرّر العمليّة لمرات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، ويفضّل استخدام الصابون والماء وقطعة من القماش نظيفة في مسح المنطقة التي غُطيت بالصمغ بالكامل لإزالة البقايا اللاصقة.

- من المُمكن أن يتسرّب الغراء الفائق؛ وفي هذه الحالة، ونظرًا إلى مستويات القوة العالية للغراء الفائق، يمكن استعمال طريقة مختلفة قليلًا في إزالته في حال كانت المساحة ليست كبيرة، وتقضي بالاستعانة بشفرة الحلاقة وذلك لمجرد أن يجف الصمغ.



• تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتباه عند استخدام شفرة الحلاقة في إزالة الصمغ عن بلاط السيراميك تلافيًا لخدشه، مع ضرورة توفير شفرات حلاقة عدة، وذلك حتّى تستخدم واحدة جديدة لمجرد أن تصبح الشفرة القديمة غير حادة.

التعليقات