أجمل الأفكار المميزة لتصميم ركن القهوة المنزلي

أجمل الأفكار المميزة لتصميم ركن القهوة المنزلي
يحرص محبو القهوة على جعل القهوة ركن أساسي في ديكور المنزل، حيث إنه من المباهج الصغيرة في اليوميات المحمومة، الجلوس في ركن القهوة، والتنعّم بدقائق من الاسترخاء.

و الركن المذكور عبارة عن مساحة دافئة ومريحة تتضمّن قطعًا جذّابة تعني لصاحب(ة) المنزل، حيث يتمركز ركن القهوة غالبًا في المطبخ أو بالقرب منه أو في غرفة الجلوس، حسب المساحة المتاحة، لذلك إليك مجموعة من أفكار الديكور لتصميم ركن القهوة المنزلي، في الآتي، وفق (سيدتي).

• في المنزل محدود المساحة، يمكن أن تحمل ركن القهوة عربة مزوّدة بعجلات (يتوافر هذا النوع من العربات المصمّمة بصورة "مودرن" في معارض المفروشات الكبيرة)؛ على أن تتخذ العربة مكانًا ثابتًا لها حيث المتاح، مع وجود نقطة كهرباء فيه، لتوصيل شريط ماكينة القهوة.


و أضف إلى الماكينة، تزوّد العربة بـ"كبسولات" القهوة، وبمجموعة من الفناجين المختارة بعناية والموزّعة على حامل، والبرطمانات والملاعق، علمًا أنّه كلّما زاد عدد الرفوف على "العربة"، يتسع المجال لمزيد من الأدوات الخاصّة بعالم القهوة، مع أهمّية الاستعانة بالسلال لتوزيع المحتويات.

و تشتمل مكوّنات الركن الأساسيّة على: ماكينة القهوة والفناجين والملاعق والمناديل والسكر والأوعية، بالإضافة إلى صينية.

ركن القهوة قد تحمله عربة مزوّدة بعجلات



• إذا سمحت المساحة في أي غرفة من غرف المنزل، يمكن اختيار مكان أكبر لاحتواء ركن القهوة المزوّد بجلسة، ورفوف، وطاولة ذات ارتفاع مناسب، مع توفير مساحة لفرن كهربائي صغير أو "ميكروويف" للوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى ثلّاجة صغيرة ومغسلة.

وبالطبع، يتطلّب هذا الخيار إجراء بعض الأعمال لتوصيل الكهرباء (مقبس على الحائط خاص بماكينة القهوة) ومدّ خطّ السباكة للمغسلة، وفي هذا الإطار، يمكن تزيين الجدار بسبورة تدوّن عليها أنواع القهوة المتوافرة أو قول مأثور عن المشروب الذي كتبت مؤلّفات عدة عنه بلغات العالم، حيث يزيّن الركن بمزهريّة تملؤها زهور الموسم، وإطارات الصور، أو أي إكسسوارات أخرى مرغوبة، مع إضفاء اللمسة الشخصيّة.

من مكوّنات ركن القهوة



• يمكن إعادة تصميم خزانة قديمة حتّى تضمّ ملحقات جلسة القهوة، وذلك في أي ركن من أركان المنزل، مع إعادة تصميمها وتجديدها بحيث تمتلئ بالرفوف، علمًا أن هذه الفكرة قابلة للتطبيق أيضًا، على الخزانة المدمجة بالحائط، مع جعل الفناجين تتدلى من بابها، لإضفاء الجاذبية على الخزانة المفتوحة، يمكن تخزين أكياس الشاي أيضًا ومسحوق الكاكاو و"كبسولات" القهوة في عبوات شفّافة.

التعليقات