إصابة راعي أغنام باعتداء للمستوطنين جنوب الخليل

إصابة راعي أغنام باعتداء للمستوطنين جنوب الخليل
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أصيب راعي أثناء رعيه الأغنام، صباح اليوم الثلاثاء، باعتداء مجموعة من المستوطنين، بمسافر يطا جنوب الخليل.

وذكر فؤاد العمور، منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا، "أن مستوطني يعقوب طاليا المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، اقتحموا المراعي في قرية لصيفر بمسافر يطا، واعتدوا بالضرب على الشاب عثمان أبو قبيطة، أثناء رعيه أغنامه في أرضه".

وأوضح العمور أن الراعي أصيب بجروح في رأسه ورضوض في أنحاء جسده، نقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان مستوطنو (يعقوب طاليا) المسلحون، هاجموا أمس رعاة الماشية في القرية المذكورة، ومنعوهم من رعي مواشيهم في أراضيهم، واجبروهم على مغادرتها.

الجدير بذكره، أن قوات الاحتلال عزلت قرية لصيفر التي تقطنها عائلة أبو قبيطة، خلف مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري، واستولت على أراضي المواطنين، وارغمتهم على التنقل ما بين قريتهم والبلدات المجاورة عبر حاجز أقيم على مقطع الجدار.

ويذكر أن قوات الاحتلال والمستوطنون كثفوا من انتهاكاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بمسافر يطا، خلال الفترة الماضية، من هدم للمساكن، والخيام، وتجريف أراضٍ، ومهاجمة رعاة الأغنام، بهدف التوسع الاستيطاني، وترحيل المواطنين عن أراضيهم.

ويهدف الاحتلال من عمليات التصعيد المتواصلة بحق مسافر يطا لإجبار مواطنيها على الرحيل، بغية سرقة أراضيهم، لتوسعة رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

ومؤخرا، أقام المستوطنون بؤرة جديدة سميت (جفعات ماعون) وهي الأخطر حيث تنطلق منها الهجمات على المزارعين وخاصة في موسم قطف الزيتون والعنب.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال، نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.