عاجل

  • برلماني أردني: يجب العمل على تحقيق دعم عالمي لقضية الأسرى بسجون الاحتلال

  • اشتية: الاستيطان ومخلفاته أكبر التحديات التي تواجه البيئة الفلسطينية

النائب الأسطل يتفقد معبر رفح ويزور جهاز المباحث العامة

النائب الأسطل يتفقد معبر رفح ويزور جهاز المباحث العامة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد النائب يونس الأسطل معبر رفح التجاري، حيث كان في استقباله هيثم موسى مدير شرطة معبر رفح البري، وعدد من الضباط العاملين بالمعبر.

وتفقد الأسطل العمل في المعبر التجاري والإطلاع على دخول الشاحنات وسير العمل والتفتيش؛ منعاً لتهريب الممنوعات التي تستهدف أبناء شعبنا، حيث اطلع من أفراد المكافحة على ضبط الكثير من الممنوعات التي يحاول الاحتلال وأعوانه تهريبها من خلال االبضائع.

من جانبه، أشاد النائب الأسطل بعمل شرطة معبر رفح في ضبط دخول البضاعة وتيسير مرورها وفق إجراءات الأمن و السلامة، واستمع للرائد موسى عن أبرز الإنجازات والمعوقات التي يعاني منها الجهاز.

بدوره، التقى النائب بلفيف من أفراد وضباط الشرطة حيث ألقى كلمة تحت عنوان (الأمن الفكري في ضوء الكتاب والسنة)، مشيداً خلالها بجهود شرطة المعبر المبذولة، داعياً خلال كلمته أن يتحلوا بالمسؤولية والتفاني في العمل، لأنهم وضعوا على ثغر من ثغور الوطن للمحافظة على أمنه وسلامته.

وأكد النائب على ضرورة أن يقدموا الغالي والنفيس ليحافظوا على وطنهم وشعبهم ولابد أن يتحلوا بالضوابط الشرعية والأخلاقية لرجل الأمن الفلسطيني.

وانتهت الزيارة لمعبر رفح بعدما قدمت شرطة المعبر نموذجاً للعمل الشرطي في إدارة المعبر، رغم المعوقات والظروف التي يعاني منها قطاع غزة.

كما زار النائب الأسطل مباحث رفح وعقد لقاء حواري مع أفراد وضباط الجهاز بتنظيم من جهاز التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح.

وعقد لقاءاً نخبوياً ختامياً لضباط وأفراد جهاز المباحث العامة بمحافظة رفح.

وألقى النائب الأسطل كلمة ختامية لدورة تدريبية ضمن برنامج إنجاز لضباط وأفراد جهاز المباحث العامة تحدث فيها عن أهمية الجبهة الداخلية لحماية ظهر المقاومة ودور الشرطي في استجلاب النصر والتمكين بقيامة بواجبه الديني والوطني.