القيادي جبارين يهنئ النائب جرار بالحرية

القيادي جبارين يهنئ النائب جرار بالحرية
عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) زاهر جبارين
رام الله - دنيا الوطن
هنأ زاهر جبارين، مسؤول ملف الأسرى والشهداء والجرحى، وعضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأسيرة المحررة خالدة جرار والنائب في التشريعي، بتحررها من سجون الاحتلال بعد عامين من الاعتقال.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه جبارين، أمس الاثنين، مع المحررة جرار، أثنى فيه على تضحيتها وصبرها وصمودها في أصعب الظروف وأقساها.

وأكد جبارين أن جرار قاومت الاحتلال بإرادتها الصلبة وقدمت نموذجا مناضلاً مقاوماً عنيداً محافظا على الثوابت يفخر به أبناء شعبنا.

وشدد على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات حركة (حماس) وعلى رأس ملفاتها لأنها قضية مقدسة، ولن يهدأ لهم بال حتى تحرير آخر أسير من سجون الاحتلال.

وأفرج الاحتلال الأحد الماضي عن القيادية في الجبهة الشعبية جرار (57) عاماً على حاجز سالم العسكري شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت بتاريخ 31 تشرين أول/ أكتوبر 2019 منزل جرار في مدينة البيرة، وفتشته بشكل همجي وحطمت محتوياته، وقامت بإعادة اعتقالها.

وبقيت جرار موقوفة لمدة (16) شهراً قبل أن يصدر بحقها حكماً بالسجن لمدة (24) شهراً، و(12) شهراً مع وقف التنفيذ لمّدة خمس سنوات وغرامة ماليّة قدرها (4000) شيكل بتهمة التحريض والانتماء للجبهة الشعبية، وقد أمضت محكوميتها كاملة وتحررت من الأسر.

وتحررت جرار من سجون الاحتلال قبل (8) شهور فقط من اختطافها في المرة السابقة، بعد أن أمضت (20) شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وهو الاعتقال الثاني لها، حيث كانت اعتقلت المرة الأولى عام 2015، وأمضت (14) شهراً بتهمة التحريض.

يشار الى أن الاحتلال رفض إطلاق سراحها في تموز/ يوليو الماضي للمشاركة في تشييع جثمان ابنتها الشابة سهى التي توفيت إثر أزمة قلبية حادة.

التعليقات