أفضل الطرق الصحية للعناية بالشعر المجعد

أفضل الطرق الصحية للعناية بالشعر المجعد
أصبح الشعر المجعد رمزا للجمال والتميز ومصدر اهتمام الجميع، لذلك يبحث الكثير من الفتيات عن الطرق المثلى لفرد الشعر.

كما يعتبر الأكثرعرضة للتجعد وغالباً ما يكون خشناً، إليك طرق العناية الصحيحة بالشعر المجعد، وفق (سيدتي).

أهم الطرق التي يجب اتباعها لتجعد صحي:


1. التدليك بالزيت الساخن
التدليك بالزيت الساخن سوف يعمل على ترطيب شعرك بعمق وإصلاحه من الداخل، كما أن التدليك يجعل شعرك ناعماً وسهل التصفيف وفك تشابكه، كما يمكنك التدليك بزيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز، ثم اتركي زجاجة الزيت في وعاء من الماء الساخن لبضع ثوان لتسخينها. 

2. أقنعة الشعر
قناع الشعر يساعد في إصلاح الشعر المجعد، كما أنه يمنع تلف الشعر ويساعد في تحديد تجعيد الشعر،  ويمكن أن يكون قناع الشعر الذي يتم شراؤه من المتجر مثالياً.

و يمكن تحضير قناعك الخاص في المنزل بالبيض والموز والزبادي، عن طريق مزج المكونات (بيضة ، وموز ، ووعاء من اللبن) وضعي المزيج على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

3. خل التفاح
تعمل حموضة خل التفاح على إغلاق وتسطيح بشرة الشعر، هذا يجعل شعرك أكثر نعومة ويسهل فك تشابكه، ثم اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وبضع قطرات من زيت اللافندر في كوب من الماء البارد، واسكبي المزيج على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي.

4. تكييف عميق
يتطلب الشعر المجعد ترطيباً إضافياً، يمكن أن يساعد التكييف العميق، يمكنك ترطيب شعرك بعمق مرة كل أسبوعين لإضفاء التغذية والرطوبة، أي مكيف عميق بالكيراتين مثالي.

5. الغسل المشترك
يمكن أن يؤدي الغسل المشترك (تخطي الشامبو وغسل شعرك بالبلسم) إلى إحداث المعجزات، تسمى أيضاً (طريقة عدم التبرز) ، وتتطلب منك ترطيب شعرك كلما قمت بغسله، يمكنك استخدام شامبو خفيف ومنقي وخالي من الكبريتات مرة واحدة في الأسبوع، وتجنبي البلسم الذي يحتوي على السيليكون.

6. تجفيف الشعر
تعمل مجففات الشعر على تجريد شعرك المجعد من الرطوبة، يمكنك بدلًا من ذلك وضع القليل من البلسم الذي يترك على الشعر بعد الخروج من الحمام وتجفيف شعرك بمنشفة من الألياف الدقيقة وتركه يجف في الهواء.

7. ترطيب الشعر 
يحافظ الترطيب المنتظم على تجعيد الشعر صحياً ولامعاً، كما أنه يجعل عملية فك تشابك الشعر أمراً سهلاً.

8. منتجات أقل
سواء كان ذلك مصلاً أو جلاً أو موساً أو مكيفاً يترك على الشعر، حاولي استخدام أقل قدر ممكن من المنتج، سيؤدي تطبيق الكثير من أي منتج إلى زيادة وزن تجعيد الشعر، كما ويؤدي إلى تراكم المنتج.

9. استخدام أقل لأدوات تصفيف الشعر بالحرارة
تعمل المكاوي المسطحة ومكواة التجعيد ومجففات الشعر على تجفيف وإتلاف تجعيد الشعر، الاستخدام المتكرر لهذه الأدوات يمكن أن يفسد شكل تجعيد الشعر ويسبب تقصف الأطراف، لا تستخدمهم أكثر من مرة في الشهر.

التعليقات