لإطالة عمر سيارتك هنالك أشياء مهمة عليك فحصها باستمرار

لإطالة عمر سيارتك هنالك أشياء مهمة عليك فحصها باستمرار
صورة توضيحية
يهمل العديد من مالكي السيارات عملية الفحص الدوري لأجزاء السيارة، وفي الغالب يصادفون عطلا مفاجئاً، علما أن عملية الفحص أمر شديد الأهمية من الممكن أن تعمل على تجنب الأعطال المحتملة التي تكلف الكثير من المال لصيانتها.

كما يعد الفحص السريع للسيارة بصورة دورية من أهم الأسباب لإطالة العمر الافتراضي لمحرك السيارة، ويمكن لمالكي السيارات التعرف على خطوات فحص سياراتهم.

أولاً/ فحص زيت المحرك للتعرف على مستوى الزيت للتأكد من عدم نقصانه، حيث أن زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك من التلف.

ثانياً/ فحص مستوى السوائل في السيارة، وتشمل سائل تبريد المحرك، وسائل غسل الزجاج الأمامي والخلفي، وهي سوائل يمكن يدويا وبسهوله التحقق منها، بالأماكن المخصصة لها والتي يمكن الاستدلال عليها من كتيب السيارة.

ثالثاً/ فحص منسوب زيت المكابح للتأكد من عدم تناقصه، حيث أنه من أهم عوامل الأمان والسلامة للسيارة والركاب.

رابعاً/ التأكد من سلامة البطارية، وذلك من خلال الكشف عن مستوى ماء البطارية وعدم تناقصه إذا ما كانت البطارية سائلة، أما إذا كانت جافة فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها السيارة.

خامساً/ فحص وقياس ضغط هواء الإطارات والتأكد من سلامتها، كي لا تتعرض لمخاطر الانفجار أو فقدان الهواء بداخلها أثناء القيادة.

التعليقات