تعرف على تأثير حجم الإطارات على السيارات

تعرف على تأثير حجم الإطارات على السيارات
يضيف حجم إطار السيارة لمالكها العديد من المعلومات الهامة التي يحتاجها في حالة جمع معلومات بشأن الحالة العامة للسيارة.

لذلك إليك مجموعة أسباب تؤكد على هذه النظرية، وتكشف مدى أهمية حجم إطار السيارة وما يتحصل عليه السائق من معلومات فقط من حجم الإطار، وفق (العين الإخبارية).

التحكم  أثناء السحب
في حالات السيارات العملاقة، حجم الإطارات يمنح السائق معلومات هامة بمدة قدرتها على سحب الأوزان الثقيلة، ومدى قدرة السائق على السيطرة على السيارة من حجم الإطار.

وأحيانا حين ينطلق مالك السيارة لاقتحام الطرق، يميز خلاله حجم الإطارات التي يحتاجها لمثل هذه الطرق، فيقوم باستبدال الإطارات بحجم أكبر إذا كانت رحلته ستشمل عمليات سحب اوزان.

التكلفة
من المهم أن يعلم مالك السيارة أن لحجم الإطارات تأثير مباشر على ميزانية سيارته، كون الإطارات المزودة بإطارات بقياسات مختلفة، تختلف تكلفتها باختلاف حجمها.

وحين يحدد مالك السيارة النوع والحجم الأنسب من الإطارات لسيارتها، سيكون على بينة أوضح عما سيحتاج لإنفاقه من صيانة استبدال الإطار حين يتطلب الأمر ذلك.

النوع
باختلاف قياسات الإطارات تختلف أنواعها، والمقاس القياسي للإطارات هو الذي يجذب ملاك السيارات في العادة لتطابقه على غالبية انواع السيارات.

و مع زيادة حجم إطار السيارة، يكون الإختيار فيما يخص النوع مائل أكثر للإطارات المجهزة للطرق الوعرة، وعن طريق الحجم المناسب يقوم مالك السيارة بالإهتداء للنوع المناسب لسياراته.

قيمة إعادة البيع
حجم اطارات السيارة من العوامل التي يتحدد من خلالها قيمة السيارة ككل عندما يعاد بيعها كسيارة مستعملة، نظرا لأن المشترون سواء خبراء او أناس عاديون، من الأساسيات التي يلحظونها حجم الإطار، والسيارات المستعملة ذات الإطارات كبيرة الحجم تمتلك قيمة تسويقية أعلى.

التعليقات