ثلاثة أنواع من السمك مفيدة صحياً

ثلاثة أنواع من السمك مفيدة صحياً
تعتبر الأسماك مصدراً غنياً بالأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات،  وتساعد على محاربة اكتئاب الخريف.

تحدث أندري بوبروفسكي، خبير التغذية عن أنواع الأسماك الرخيصة التي يمكن تفضيلها، ووفقا له، يجب أن تكون أطباق السمك على مائدتنا ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، وفق(سبوتنيك بالعربي).

وقال الطبيب: " إن الأسماك مفيدة للغاية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي".

وتابع: "من الناحية الغذائية، تعتبر الأسماك بديلاً كاملاً للحوم، خاصة إذا كنت تأكل أنواعًا مختلفة من الأسماك، في الوقت نفسه، ليس من الضروري على الإطلاق شراء أصناف باهظة الثمن".

وقال أندريه بوبروفسكي: "هناك ثلاثة أنواع من الأسماك، الرنجة والماكريل والسردين، وهي أنواع غير مكلفة ومنتشرة وصحية من الأسماك التي تباع دائمًا ومتاحة لأي محفظة".

وأضاف الخبير أن الرنجة والماكريل والسردين تحتوي على الكثير من التربتوفان، وهذه المادة تسهم في إنتاج مادة السيروتونين في جسم الإنسان، وهو ما يسمى (هرمون المزاج الجيد).

ونصح أندريه بوبروفسكي في فترة عواصف الخريف، أكل السمك، وبالتالي تحسين مزاجك، وتعتبر الأسماك المجمدة أكثر أمانًا مما يسمى بالسمك المبرد، والذي غالبًا ما يكون قد تم تذويب الثلج عنه.

والأسماك التي تم تجميدها جيدًا لفترة طويلة أكثر أمانًا من الناحية التغذوية، ومن غير المعروف كم وطريقة إذابة الأسماك على المنضدة، لذلك يعتقد الطبيب أنه من الأفضل شراء الأسماك المجمدة وتذويبها بنفسك.

التعليقات