إليك أفضل الطرق لحفظ الزعتر الأخضر

إليك أفضل الطرق لحفظ الزعتر الأخضر
يعتبر الزعتر الأخضر نبتة طبية تُستخدم بشكل رئيسي لكل ما يتعلق بالمناعة، كما تمتاز بتأثيرها القوي على تطهير الهواء والرئتين والأمعاء. 

ويشتهر الزعتر بأنه يعطي الطاقة والحيوية للجسم، وهناك أكثر من 300 نوع مختلف من الزعتر ولكل منها خصائصه الطبية المختلفة عن الآخر، إليك طرق حفظ الزعتر الأخضر بطريقة الصحيحة، وفق (سيدتي).


من أهم فوائد الزعتر الأخضر للصحة:
1.يعالج الزعتر الأخضر من أمراض الجهاز التنفسي.

2.يخفف الزعتر الأخضر من حدة الأعراض المرافقة للإنفلونزا، وخاصة السعال وضيق التنفس ومشاكل القصبات الهوائيّة.

3.يقلّل الزعتر الأخضر من أعراض نزلات البرد الشعبيّة. ويعالج مشاكل الصّدر، بما في ذلك الربو.

4.يعزّز قوّة الجهاز المناعي في الجسم، ويحارب العدوات البكتيريّة والفيروسيّة، كونه يحتوي على مركب الميثول المضاد لهذه العدوات.يقي من اضطرابات الدورة الشهريّة، ويخفف من حدة الصداع بأنواعه، بما في ذلك الصّداع النصْفي.

5.يعدُّ مفيداً لإنقاص الوزن، حيث يحتوي على الألياف.يعدُ فاتحاً للشهيّة، و يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإمساك والغازات.

6.يطهّر اللَّثَة، ويقي من التهابها، ويمنع تسوس الأسنان.

7.يقوّي الوظائف الدماغيّة، وخاصة الذاكرة، ويقي من الزهايْمر.

إليك طرق حفظ الزعتر الأخضر:

1.طريقة التجفيف: نغسل الزعتر الأخضر جيداً بالماء، وندعه يجف تماماً على مناشف ورقية ثم نضعه في برطمان نظيف، ونحفظه في الثلاجة دون إضافات أخرى، وسيظل محتفظًا بنكهته ولونه طوال هذه المدة.

2.طريقة الحفظ في الثلاجة:نقوم بلف الزعتر الأخضر مع الأعواد بعد غسله بالمناشف الورقية الرطبة قليلاً، ونضع الزعتر في أكياس محكمة الإغلاق ونحفظه في الثلاجة لمدة تصل لشهر أو أكثر.

3.طريقة التفريز: نضع الماء في قدرعلى النار ونضيف ملعقة من السكر للماء، ونتركه يغلي ثم نضع كمية من الزعتر الأخضر ونتركه لمدة دقيقة واحدة، حتى لا يتغير لونه إلى اللون الأسود، ثم يصفى الزعتر الأخضر ويحفظ في أكياس بلاستيكيّة وهو ساخن ويوضع بالفريزر.

التعليقات