أبرز الخطوات للعناية بالبشرة.. لا تغفلي عنها

أبرز الخطوات للعناية بالبشرة.. لا تغفلي عنها
يعد العناية بالبشرة جزء مهم لدى الكثير من النساء، في مختلف مراحلها العمرية، حيث أن الروتين يتغير بتغير تلك المرحلة. 

لذلك فإن اختيار منتجات روتين العناية بالبشرة خطوة ضرورية لكل فتاة، لكي تظهر دومًا في أبهى صورة وطلة، إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة، وفق (نواعم).

لا يقتصر العناية بالبشرة على الوجه

العناية بالبشرة تعني عنايتك ببشرة جسمك كلها، من حيث انتقاء المنتجات المناسبة لكل أجزاء الجسم، لكي تحافظي على نضارة وجمال بشرة جسمك كلها، في كل مرحلة عمرية.

نصائح الخبراء لكي تعتني بجمالك ونضارتك بعد سن الأربعين:



قدميك
لا تعتمدي على جلسة الباديكور كل فترة، فقدميك تحمل عنك الكثير طوال اليوم، خصصي من وقتك للعناية بقدميك كل يوم، خاصة مع أجواء بلادنا الحارة، وانتقي منتجات للعناية ببشرة القدمين تحتوي على حمض الألفا هيدروكسي أو AHA وعنصر اليوريا، وينصحك الخبراء أيضًا باستخدام منتجات الفازلين الطبيعي كخطوة أخيرة لكي تحبسي الترطيب في بشرة قدميك عميقًا، وإن أمكنك ارتداء جورب قطني يحفظ تأثير هذه المنتجات على قدميك (وليس على مفرش سريرك) طوال الليل، لحصلت على نتائج أفضل.

يديك


تتعرض يديك تحديدًا لنفس المؤثرات والمتغيرات التي يتعرض لها وجهك، وتحتاجين للعناية بها كما تعتنين ببشرة وجهك.

اعتمدي كريم الوقاية من الشمس على يديك كما تعتمدينه على وجهك كخطوة أساسية قبل خروجك بربع ساعة على الأقل في أي وقت في الشمس، وبدرجة لا تقل عن 30SPF، ولتحصلي على توزيع جيد لأي مستحضر على يديك، ادعكي يديك ببعضها من الخارج لكي يتوزع المستحضر على المنطقة المرادة بدلًا من أن تمتصه كفيك.

الصدر
تعتمدين مستحضرات العناية ببشرة الوجه على عنقك كخطوة أساسية، ولكن لا تنسي أن اعلى الصدر يعتبر امتدادًا للعنق أيضًا، ومن الضروري العناية بتلك المنطقة لكي تحافظي على شباب ونضارة بشرتها. 

ويمكنك أيضًا اعتماد جلسة تقشير خفيف لبشرة منطقة الصدر، لكي تعززي من تجديد خلايا تلك المنطقة، وتتخلصي من آثار الشمس أو قلة العناية بها، ولا تنسي استخدام مستحضرات تتضمن مضادات أكسدة وعنصر الرتينول لتعتمديها للعناية ببشرة الصدر لنضارة وإشراقة كاملة.

 

التعليقات