بلدية رفح تختتم برنامجًا تدريبيًّا لأعضاء لجان الأحياء

بلدية رفح تختتم برنامجًا تدريبيًّا لأعضاء لجان الأحياء
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت بلدية رفح بقاعة الاجتماعات بدار البلدية برنامجًا تدريبيًّا لأعضاء لجان الأحياء، بالتعاون مع مركز العمل التنموي "معًا"، حول المناصرة وتحديد احتياجات المجتمع، بحضور نائب رئيس البلدية أ. محمد دهليز، وعضو المجلس البلدي ومسؤول ملف لجان الأحياء د. أحمد لافي، ومشاركة ممثلٍ عن كل لجنة.

وعقد البرنامج التدريبي على مدار أربعة أيام، استهدفت البلدية خلاله أعضاء اللجان للدورة الجديدة، بهدف إكسابهم المعارف حول المبادئ الإنسانية، ومهارات التشخيص والبحث بشقيه الكمي والنوعي، وتعريفهم بمنهجية البحث السريع، وتزويدهم بالمعرفة حول أنواع الأسئلة الأساسية والمناسبة لعملية تحديد احتياجات المجتمع، كما تطرقت الدورة لمفهوم المناصرة وأدواتها، ورصد المهارات الأساسية لفهم عملية المناصرة والتخطيط لها.

وفي كلمته أكد أ. دهليز حرص البلدية على تطوير آلياتٍ عملية لتفعيل لجان الأحياء وتعزيز دورها، لتصبح ناطقًا فعليًا باسم المواطنين، ومؤهلةً لحل المشكلات التي تردها منهم، مشيرًا إلى أن البلدية تسعى بشكل حثيث لتوفير الإمكانات كافة التي تسهم في تمكينها من أداء دورها.

بدوره أثنى د. أحمد لافي على حرص الحاضرين على تطوير وتنمية مهاراتهم في سبيل تطوير أداء لجانهم، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي هو مرحلة أولى في خطط البلدية لتدريب أعضاء لجان الأحياء كافة من خلال دورات ولقاءات قادمة؛ لتأهيلهم والارتقاء بمستوياتهم، مضيفًا أن المرحلة القادمة ستشهد عددًا من الإجراءات التي تعزز دور اللجان في مناطق نفوذها، مؤكدًا سعي البلدية لإشراك المجتمع المحلي بشكل أكبر في عمليات التخطيط واتخاذ القرار في الفترة القادمة، وأن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص البلدية على تطوير عمل لجان الأحياء لتمثل المواطن تمثيلًا حقيقيًا، وتكون حلقة الوصل بينه وبين البلدية.