مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

مديرية التعليم - شمال غزة تعقد اجتماعاً خاصاً بقادة وقائدات الفرق الكشفية في المدارس

مديرية التعليم - شمال غزة تعقد اجتماعاً خاصاً بقادة وقائدات الفرق الكشفية في المدارس
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة، (قسم الأنشطة التربوية) اجتماعاً لقادة وقائدات الكشافة في المدارس، في قاعة الانتفاضة بمقر مديرية التربية والتعليم شمال غزة.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ورئيس قسم الأنشطة أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات، ومشرفة المرشدات القائدة أ. رحاب الباز.

رحب أ. كلوب بالقادة والقائدات الكشفيين الذين شاركوا في هذا الاجتماع الذي يُعنى بشرح الخطة السنوية للنشاط الكشفي ومناقشة الاستعدادات الميدانية والاحتياجات والمعوقات، وأثنى أ. كلوب على مستوى الفرق الكشفية في المدارس مؤكداً على أهمية هذا النشاط في صناعة الجيل القادر على مواجهة التحديات المستقبلية بصلابة.

في كلمته أثنى أ. حرز الله على دور الكشافة في خدمة العملية التعليمية من خلال تدريب الطلبة على الأنشطة الكشفية المختلفة والتي تساهم في بناء شخصية الطلبة وتعزيز انتمائها للوطن والمجتمع وأنها لا تقل أهميةً عن المواد العلمية حيث أنها تعمل على تعزيز قيم التعاون والمشاركة والانتماء.

واستعرضت أ. فرحات الأنشطة الخاصة بخطة النشاط الإرشادي الكشفي، وخطة النشاط الكشفي، داعياً في الوقت نفسه، القادة الكشفيين إلى الالتزام بما ورد في الخطة السنوية للأنشطة الكشفية، بما يساهم في تحقيق الغاية المرجوة والأهداف العامة التي وضعتها الوزارة والمديرية.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات واستفسارات من قبل المشاركين ما ساهم في تعزيز الرؤية ووضوحها أمام الجميع.