عاجل

  • الصحة بغزة: 5 وفيات و314 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

  • تجمع المصرفيين السودانيين: عصيان مدني وإضراب مفتوح لموظفي القطاع المصرفي السوداني احتجاجا على اعتقال حمدوك والوزراء

مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

مديرية تعليم شمال غزة تختتم دورة "توجيه المعلم الجديد"

مديرية تعليم شمال غزة تختتم دورة "توجيه المعلم الجديد"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم – شمال غزة، قسم التدريب دورة "توجيه المعلم الجديد" التي استهدفت (140) معلماً ومعلمة من المعلمين حديثي التعيين والقدامى.

وعُقدت الدورة بمقر المديرية على مدار ثلاثة أيام بواقع (٩) ساعات تدريبية.

وبيّن أ. عوض، أن الدورة تضمنت عدة محاور رئيسية هي وجبات وحقوق الموظف وسلوكه، والفئة والدرجة الوظيفية، والأجور والرواتب، والعقوبات، ونظام العقوبات وإنهاء الخدمة، والتظلم والطعن في القرارات، والعمل الإضافي وفترة التجربة وتقييم الأداء، بالإضافة إلى الترقيات والعلاوات.

وافتتح الدورة في وقت سابق، مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، بحضور مدير الدائرة الادارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الشؤون الادارية ومدرب الدورة أ. محمد عوض، بالإضافة إلى رئيس قسم التدريب أكرم الدباس.

ورحب أ. حرز الله، بالمعلمين الجدد متمنياً لهم التوفيق والتميز في عملهم، موضحاً أن المديرية حريصة على رفد الميدان التربوي بمعلمين جدد، وأن هدف هذه الدورة هو الارتقاء بالمعلم الجديد من خلال إكسابه المعرفة بحقوقه وواجباته الوظيفية، وتعريفه بالإجراءات والتعليمات الادارية.

يشار إلى إنه تم تقسيم الفئة المستهدفة إلى مجموعتين مجموعة "أ" وتضم (70) معلما ومعلمة ومجموعة "ب" وتضم (70) معلما ومعلمة، حسب البروتوكول الصحي لجائحة "كورونا".