مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

بلدية رفح تنظم اجتماعًا لمدراء الدوائر ورؤساء لجان الأحياء

بلدية رفح تنظم اجتماعًا لمدراء الدوائر ورؤساء لجان الأحياء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية رفح جنوب محافظات غزة اجتماعًا لمدراء دوائر البلدية ورؤساء لجان الأحياء "دورة القدس"، بحضور رئيسها د. أحمد الصوفي، وعضو المجلس البلدي مسؤول ملف لجان الأحياء د. أحمد لافي، ونائبي مدير عام البلدية للشؤون الفنية والشؤون الإدارية م سهيل موسى وم. صالح جرغون، وعددٍ من أعضاء المجلس البلدي.

وجاء اللقاء بهدف توطيد العلاقة بين لجان الأحياء والبلدية ودوائرها، من خلال تعريف لجان الأحياء بهذه الدوائر ومهام كل دائرة منها وآليات التواصل معها، ووضع اللبنات الأساسية لمحددات عمل لجان الأحياء وتوضيح المهام المطلوبة منهم، وبحث احتياجات السكان وسبل تطوير المدينة والنهوض بواقعها في عدة قطاعات، بما ينعكس إيجابًا على طبيعة الخدمة المقدمة للمواطنين ويعزز جودتها.

وفي كلمته الترحيبية أكد الدكتور لافي أهمية اللقاء الذي يأتي في إطار مأسسة العلاقة، والتأكيد على الشراكة بين اللجان والبلدية، مشيرًا إلى عقد مزيدٍ من اللقاءات لتحقيق التغذية الراجعة وطرح قضايا كل حي ودراسة مطالبهم والاحتياجات الملحة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة وفق الإمكانيات المتاحة، إلى جانب مناقشة مقترحات اللجان مع دوائر البلدية ذات العلاقة، مؤكداً سعي البلدية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للارتقاء بالمجتمع وإيجاد حلولٍ أفضل للمشاكل التي يعاني منها المواطن، من خلال إشراك لجان الأحياء في عملية صناعة القرار، وإسهامهم في وضع الخطط والدراسات المتعلقة بتطوير المدينة.

بدوره أكد الدكتور الصوفي حرص البلدية على إشراك لجان الأحياء في مجالات عملها كافة، مضيفًا أن عملية التطوير والتنمية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود وإشراك المجتمع المحلي ودراسة احتياجاته مع الجهات المختصة في البلدية، مشيرًا إلى اهتمام البلدية ببناء قدرات أعضاء لجان الأحياء لخلق قيادات مجتمعية فاعلة، من خلال عقد لقاءات وورشات عمل تستهدف تطوير مهاراتهم وخبراتهم، وتعريفهم بالدور المنوط بهم، وربطهم بدوائر البلدية وأقسامها المختلفة، وتعريفهم بخدماتها ومسؤولياتها، موضحًا أن مثل هذه اللقاءات تأتي في إطار التعرف على أولويات عمل البلدية واحتياجات أحياء المدينة وصولًا إلى رؤىً مشتركة.

واستعرض مدراء الدوائر بالبلدية طبيعة عمل دوائرهم وأقسامها المختلفة من خلال نبذةٍ تعريفيةٍ عن عمل كل دائرة وخططها، والصعوبات التي تواجهها، وجرى خلال اللقاء إطلاع اللجان على بعض المشاريع المنفذة والخطط المستقبلية، كما أبرزوا التطور المتلاحق في عمل الدوائر خلال السنوات الأخيرة.

وناقش الحضور تساؤلات ومداخلات أعضاء لجان الأحياء، الذين أشادوا بجهود البلدية المبذولة في تطوير المدينة، وأثنوا على اللقاء وفاعليته، آملين أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من العطاء والتعاون لخدمة الأحياء بالشكل الأمثل للنهوض بمدينة رفح.

وفي نهاية الاجتماع شكر رؤساء لجان الأحياء للبلدية انفتاحها على المجتمع المحلي، وأعربوا عن أملهم أن يكون خطوة نوعية تسهم في تنمية الخدمات، مؤكدين حرصهم على التعاون مع البلدية واستكمال واجباتهم من أجل النهوض بالمدينة وأحيائها وتحقيق الأهداف المنشودة.