"الشباب والثقافة" تختتم مخيم مهارات إدارة الأزمات والكوارث

"الشباب والثقافة" تختتم مخيم مهارات إدارة الأزمات والكوارث
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الهيئة العامة للشباب والثقافة، اليوم الأحد، مخيم "مهارات إدارة الأزمات والكوارث"، والذي نفذته بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني، واستهدف عددًا من الفرق الكشفية ولجان الطوارئ في محافظات قطاع غزة.

وحضر حفل الاختتام الذي أقيم في مديرية الدفاع المدني محافظة شمال غزة، رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، ومدير عام الشباب الأستاذ جمال العقيلي، ومدير دائرة التطوع الأستاذ خالد بحور، والعميد سمير الخطيب ممثلًا عن رئيس جهاز الدفاع المدني، والعميد حسن الجماصي مدير مديرية الدفاع المدني محافظة شمال غزة.

وفي كلمة له أكد محيسن أن المخيم يُعد أحد المخيمات التخصصية التي تم تنفيذها ضمن مخيمات القدس 2021 والتي نفذتها المراكز الشبابية والثقافية ومؤسسات الطفولة والفرق الكشفية تحت رعاية وتمويل الهيئة، مشيدًا بفكرة المخيم وسعيه لإعداد كادر مساعد لطواقم الدفاع المدني، يكون مؤهلًا وقادر على المشاركة في خدمة المواطنين وحماية الجبهة الداخلية في حالات الكوارث والحروب وأوقات الأزمات والطوارئ.

وثمن محيسن الجهود التي تبذلها طواقم الدفاع المدني واستبسالهم ووقوفهم في خط الدفاع الأول للحفاظ على أرواح ومقدرات أبناء شعبنا، داعيًا كافة الجهات ذات العلاقة إلى تقديم الدعم اللازم لضمان مواصلة عمل الجهاز.

من جانبه عبر الخطيب عن سعادته بهذا التعاون بين الهيئة والدفاع المدني، مؤكدًا على أهمية العمل التطوعي ومشاركة المواطنين في قضايا مجتمعهم، وإعداد الشباب للمشاركة في تحمل مسؤوليتهم الاجتماعية.

وأشار الخطيب إلى أنه تم خلال المخيم تدريب المشاركين على إخماد الحرائق، واستخدام معدات الإطفاء، ومعرفة المصطلحات التخصصية، والتعرف على أنوع الحرائق ووسائل وطرق إخمادها، وتدريبهم على عمليات الإخلاء خاصة في المباني والأبراج السكنية.

وتخلل حفل الاختتام تنفيذ مناورة لمحاكاة التدريبات التي خضع لها المشاركون خلال المخيم.