عاجل

  • الصحة بغزة: 5 وفيات و314 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

  • تجمع المصرفيين السودانيين: عصيان مدني وإضراب مفتوح لموظفي القطاع المصرفي السوداني احتجاجا على اعتقال حمدوك والوزراء

مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

تعرف على ماذا يرمز شعار البطارية في شاشة مؤشرات السيارة

تعرف على ماذا يرمز شعار البطارية في شاشة مؤشرات السيارة
صورة توضيحية
يتفاجأ البعض من مالكي السيارات الجديدة عند استخدامه السيارة الأول لها، أن هنالك علامة وميض تنبيهي بشعار بطارية في شاشة المؤشرات أمام السائق.

وهنالك تفسيرا لهذه الظاهرة التي قد تدفع مالك السيارة في أول استخدام لها للبحث عن أسبابها، وما إن كان هذا الشعار المضاء يعني أن البطارية متضررة أم أن هنالك أمر آخر، وفقا لـ (العين الإخبارية).

شعار البطارية المضيء..ماذا يعني

إن حديثي العهد بقيادة السيارات يفسرون الشعار المضاء للبطارية بشاشة المؤشرات على أنها أنباء سيئة، كما وأنها بحاجة للأستبدال أو نفدت طاقتها.

والأمر في غالبية الأحيان لا يعني سوى أن المولد المتصل بالبطارية لا يقوم بعمله بشكل مناسب في شحن إعادة شحن البطارية، وهي العملية التي تتم باستمرار أثناء قيادة السيارة.

وفي حال توقف البطارية عن تلقي الطاقة عن المولد، يقوم الشعار الخاص بالبطارية بالإضائة، وهو ما يفسر وميضه عند استخدام سيارة جديدة كليا لا يفترض أن يظهر بها أي عطل.

رد الفعل الأمثل لهذه الظاهرة

يجب أن يدرك السائق أنه من الممكن الاستمرار في قيادة السيارة الجديدة بشكل طبيعي اذا ما أضاء الشعار الخاص بالبطارية، وفي حال ملاحظة السائق لهذه الظاهرة ينصح بالقيام بهذه الخطوات.

الاستمرار في عمل السيارة وتشغيل المحرك، وإيقاف المحرك في حالة شك من تضرر البطارية أمر ينصح ضده بشدة، نظرا لأنه في حالة إيقاف المحرك قد لا يعمل مجددا بسبب عطل البطارية المحتمل.

عدم السماح للبطارية بتراجع طاقتها بشكل كبير، وذلك بالترشيد في عملية الاستهلاك للحفاظ عليها على المدى البعيد.

التعليقات