(البريميرليغ).. السيتي يثأر من تشيلسي وليفربول يتعثر واليونايتد يواصل السقوط

(البريميرليغ).. السيتي يثأر من تشيلسي وليفربول يتعثر واليونايتد يواصل السقوط
حقق مانشستر سيتي أمس السبت، فوزًا مثيرًا على تشيلسي في عقر داره بملعب ستامفورد بريدج ضمن مواجهات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، وبذلك يثأر السيتي لهزيمته أمام تشلسي ثلاث مرات متتالية، آخرها في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسجل غابرييل خيسوس هدف فوز السيتي في الدقيقة (53) من عمر المباراة، حيث ضغط لاعبو السيتي من البداية وسيطروا على الكرة في أغلب فترات المباراة، بفضل جهود كيفن دي بروين وجاك غريليش وفيل فودن، الذين نجحوا في الاقتراب من منطقة جزاء تشيلسي.

وحرم مانشستر سيتي منافسه تشلسي من الانفراد بصدارة جدول الدوري الإنجليزي حيث تجمد رصيده عند (13) نقطة.

مانشستر يونايتد يواصل السقوط

وفي نفس الجولة، واصل مانشستر يونايتد السقوط وتلقيه خسائر فادحة، والتي كان آخرها هزيمته على ملعبه أمام أستون فيلا بهدف نظيف، في الوقت القاتل من المباراة. 

وأسقط أستون فيلا خصمه يونايتد على ملعب (أولد ترافورد) بهدف متأخر سجله كورتني هوس من ضربة رأس في الدقيقة (88)، بعد أن فشل الفريق المدجج بالنجوم وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الوصول لشباك الفريق الضيف.

لكن لمسة يد داخل منطقة الجزاء من نفس اللاعبصاحب الهدف، منحت يونايتد الفرصة لاقتناص نقطة التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن برونو فرنانديز أهدر ركلة الجزاء التي احتسبت في الوقت المحتسب بدل الضائع وأطاح بها أعلى العارضة.

وبهذه الهزيمة، أهدر مانشستر يونايتد فرصة اعتلاء جدول ترتيب البريميرليغ، حيث تجمد رصيده عند (13) نقطة في المركز الرابع.

ليفربول يتعثر

أما فريق ليفربول، فقد تعادل إيجابيًا بميدان مضيفه برينتفورد بثلاثة أهداف لكلا الفريقين، وعلى الرغم من التعثر، إلا أن الليفر انفرد بصدارة جدول المسابقة بشكل مؤقت.

وسجل أهداف ليفربول ديوجو جوتا (31) ومحمد صلاح (54) وكورتيس جونز (67)، فيما أحرز إيثان بينوك (27) وفيتالي جانيلت (63) ويواني ويسا (82) أهداف برينتفورد.

ورغم التعادل، انفرد ليفربول مؤقتًا بصدارة الدوري، برصيد (14) نقطة، متفوقًا بفارق نقطة على مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة برايتون (12 نقطة) أمام كريستال بالاس، الأحد، فيما رفع برينتفورد رصيده إلى (9) نقاط في المركز التاسع.

التعليقات