مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية تستضيف الخبير بالصحة العامة بسام ماضي

رام الله - دنيا الوطن
استضافت مدرسة ياسوف اسكاكا الثانوية المختلطة على اذاعتها المدرسية الدكتور بسام ماضي الخبير في الصحة العامة ، وذلك للحديث مع الطلبة ومحاورتهم حول مرض كورونا ، وذلك ضمن مبادرة المدرسة " ضيف الاربعاء " الذي تنظمه اسبوعيا بحضور مجلس اولياء الامور والمعلمين وطلبة المدرسة .

في بداية اللقاء رحب مدير المدرسة الاستاذ احمد علي بالدكتور ماضي والحضور وشكره على تلبية الدعوة ، وقدم نبذه مختصره عن مبادرة ضيف الاربعاء والهدف من اللقاء . بينما حاور الطلبة ماسة محمود مصلح وأمارة عبد الله عزام واحمد بسام الدكتور ماضي حوال مرضكورونا ( أسبابه وأعراضه وعلاجه والوقاية منه والطعومات وتحور الفيروس ).

فيما استعرض الدكتور ماضي امام الطلبة والحضور التطور الطبي للفيروس ، مشير الى أن فلسطين من الدول التي كانت سباقة في مواجهة الفيروس بالالتزام بالبروتكول الصحي مما خفف من حدة الاصابات. شدد ماضي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات الطبية ، وغسل اليدين، وتغطية الفم من خلال استخدام المرفق أثناء العطس، لما لها من أثر في الحد من انتشار الفيروس والوقاية منه، لافتاً إلى أهمية تنظيف الأسطح وتطهيرها باستخدام الكحول والكلور وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية. وبين أن الفئات الأكثر تأثراً بالمرض هم كبار السن والمرضى المصابون بأمراض المناعة والقلب، مؤكداً أن المرض نادراً ما يصيب الأطفال. وأضاف ماضي أنه لم يتم التوصل إلى علاج لفيروس كورونا بعد ، أن التجارب الدوائية ما زالت سارية.  وفي نهاية اللقاء شكر مدير المدرسة والطلبة الدكتور بسام ماضي تقديراً لجهوده د في دعم الطلبة والمدارس والمجتمع المحلي والتعاون لإنجاح اللقاء .