شاهد: رجال يضعون مكياج بطريقة احترافية

انتشر مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعي، صور لرجال يضعون مستحضرات التجميل حتى يقوموا بتطبيق أكثر من فكرة، لكي تستوحي المرأة لمسات جديدة عند وضعها للمكياج.

وهذا الأمر الذي يبدو غريب بالنسبة للبعض، خاصة عند العرب، الذين يرفضون متابعة خبراء التجميل الرجال، الذين يضعون المكياج بكثرة، ونشر الصور على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وفق(رائج).

كما تستعين الكثير من الشركات المتعلقة بمنتجات التجميل، بالرجال كوجه للعلامة التجارية، بدلاً من الاستعانة بالمرأة بشكل دائم، بحثاً عن فكرة جديدة تثير الجدل، إليكم مجموعة من الرجال، تمكنوا من وضع المكياج باحترافية تفوق الخيال.


لماذا يفضل الرجل وضع مستحضرات التجميل؟
كشفت الدراسات الحديثة، أن نصف الرجال في بريطانيا، يستخدمون مستحضرات التجميل بشكل يومي، كما أن الوضع في تزايد بعد ظهور الكثير من خبراء التجميل الرجال، يقومون بوضع المكياج بطريقة احترافية.


وفي عام 2010، استعانت الكثير من شركات منتجات التجميل، بالرجال بدلاً من السيدات، ليكونوا الوجه الإعلاني لهذه العلامة أو الشركة المتعلقة بمنتجات التجميل، من بعدها رحب الكثير من الرجال بالفكرة، بغرض تحسين مظهرهم الخارجي.

وأوضح علماء النفس، عن السبب الحقيقي المتواجد بداخل معظم الرجال، الذين يفضلون وضع مستحضرات التجميل، إذ يشعرون بعدم الرضا عن بعض العيوب المتواجدة في البشرة، هذا السبب الذي يدفعهم لوضع مستحضرات التجميل، حتى يشعروا بالرضا.

خبراء تجميل رجال يعلقون على الانتقادات
كشف بعض من خبراء التجميل خاصة الرجال، الذين يضعون المكياج ويقومون بمشاركته مع متابعيه، أن هذا الأمر ليس متعلق بالمرأة فقط، فيمكن للرجل أيضاً بفعل هذه الخطوة، في سبيل أن يشعر بالجمال وإخفاء عيوب الوجه.

أما عن المكياج الذي يفضله معظم الرجال، الذين يعتادون على استخدامه بشكل يومي، فهم يكتفون بأحمر شفاه شفاف، مع وضع بودرة الوجه، التي تعمل على إخفاء عيوب البشرة، تجعلها أكثر نضارة وإشراقة.

وارتفعت سوق المنتجات التجميلية بكثرة، بعد أن تدخل الرجال في هذا المجال، ليشارك المرأة في أكثر الأشياء المفضلة لديها، هذا الأمر الذي دفع الكثير من العلامات التجارية، الاستعانة بالرجال مع وضع مستحضرات التجميل، هذا الأمر الذي أصبح طبيعي للغاية، خاصة لدى الغرب.

أما عن الانتقادات التي كانت لاذعة وقوية مع ظهور هذا الأمر، يقول بعض الرجال أن الأمر اختلف بشكل كبير منذ 2010 وحتى الآن، يرجع هذا بسبب الاعتراف بهذا الأمر من قبل الماركات العالمية المفضلة لدى البعض.

التعليقات