مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

القدس المفتوحة في قلقيلية وهيئة التوجيه السياسي والوطني يخرجان دورة بعنوان" القيادة والاعلام"

القدس المفتوحة في قلقيلية وهيئة التوجيه السياسي والوطني يخرجان دورة بعنوان" القيادة والاعلام"
رام الله - دنيا الوطن
خرجت هيئة التوجيه السياسي والوطني بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية دورة تدريبية بعنوان "القيادة والاعلام"، وذلك اليوم في دار المحافظة، والتي استهدفت عدد من الضباط في الاجهزة الامنية.

وشارك في الحفل المحافظ، و د. نور الاقرع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، والعميد تيسير عزام مدير هيئة التوجيه السياسي والوطني، ونائب قائد المنطقة عبد المنعم فرخ وممثلي الاجهزة الامنية، ومنسقة الدورة العقيد روند حوتري والمحاضرين
في الدورة من جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية (د. محمد ابو علبة ، د. زردة شبيطة ، أ. نائل جابر).

وخلال الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، اكد المحافظ على اهمية هذه الدورات في تعزيز القدرات والمهارات وتعزيز الوطنية الفلسطينية موجها التحية للاجهزة الامنية التي تحمي المواطنين وترسخ العقيدة الوطنية الفلسطينية داخل كل فلسطيني، داعيا ابناء الشعب الفلسطيني باطيافه كافة للالتفاف حول الكوفية الفلسطينية رمز الثورة الفلسطينية على مدار التاريخ، شاكرا جهود جامعة القدس المفتوحة بادارتها الحكيمة في دعمها وتعاونها في تطوير كوادر المؤسسات ومنها الامنية.

ونقل د. الاقرع تحيات ومباركة رئيس الجامعة ا.د يونس عمرو للمشاركين بالدورة مؤكدا عل حرص الجامعة على التكامل والشراكة مع المؤسسات بشكل عام والمؤسسة الامنية على وجه الخصوص ورفدها بالخبرات العلمية والنوعية التي تصقل مهارات وخبرات منتسبي الاجهزة الامنية بما يخدم مصلحة العمل والتعامل مع الجمهور، مشيرا ان الدورة تضمنت مواضيع جوهرية في عمل المؤسسات وسلطت الضوء على قضايا تلامس عمل تلك المؤسسات.

من جانبه، نقل العقيد عزام تحيات اللواء طلال دويكات مفوض التوجيه السياسي مثمنا جهود الجامعة وادارتها في إنجاح الدورة، مشيداً بجامعة القدس المفتوحة ودورها في بناء قيادات مجتمعية تمتلك مخزون معرفي متميز، شاكرا الكادر الأكاديمي والإداري على التعاون.

وأوضحت العقيد حوتري أن هذه الدورة تضمنت عدة محاور من بينها: مهارات التفوق والنجاح في العمل واساليب القيادة والتخطيط والتطوير ومهارات تنمية الذات اضافة للاعلام بشكل عام ومهارات الاتصال والتواصل من منظور العلاقات العامة والاعلام الامني، وتم خلالها عرض فيديوهات تحفيزية وانشطة واوراق عمل وتدريبات عملية، و يشار الى ان الدورة ضمت 20 مشاركا بواقع 18 ساعة تدريبية.