مباشر | أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

المطران حنا: نرفض حالة الصمت امام انتهاكات الاحتلال

المطران حنا: نرفض حالة الصمت امام انتهاكات الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم: " إن حالة الصمت التي نشهدها امام هذا الكم الهائل من انتهاكات الاحتلال للحقوق الفلسطينية انما هي حالة يجب ان نرفضها وان نستنكرها كفلسطينيين لاننا نعتقد بأن الصمت امام الجرائم المرتكبة بحق شعبنا انما هي اشتراك مباشر بالجريمة".

و أضاف حنا" لا يمكننا ان نقبل بتهميش القضية الفلسطينية حيث نلحظ ان هنالك اطرافا في عالمنا تسعى لتهميش هذه القضية وبأساليب مختلفة ومتنوعة في حين ان القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية يتبانها كافة الاحرار في عالمنا".

و تابع" نقول للصامتين امام جرائم الاحتلال وللساعين لتهميش القضية الفلسطينية بأن جرائمكم لن تنال من عزيمة شعبنا ولن تؤثر على معنويات هذا الشعب الذي قدم هذا الكم الهائل من التضحيات ومازال وثمرة هذه التضحيات سوف تكون حتما الحرية والكرامة والاستقلال التي يستحقها شعبنا الفلسطيني".

و أكد حنا على أن الفلسطينيون اقوياء بارادتهم وبعدالة قضيتهم وسيكونون اقوى ايضا بوحدتهم وانهاء انقساماتهم الداخلية ، ولا يضيع حق وراءه مطالب مهما تآمروا علينا وخططوا لتصفية قضيتنا فالقضية العادلة هي اقوى من كل مشاريعهم ومآربهم ومخططاتهم.