السفيرة أبو حصيرة تلتقي رئيس معهد العالم العربي

السفيرة أبو حصيرة تلتقي رئيس معهد العالم العربي
رام الله - دنيا الوطن
التقت سفيرة فلسطين لدى فرنسا السيدة هالة أبو حصيرة رئيس معهد العالم العربي في باريس الوزير السابق جاك لانغ، وذلك في مقر المعهد بالعاصمة الفرنسية.

وأشادت السفيرة أبو حصيرة في بداية اللقاء بالدور الثقافي الهام والمحوري الذي يلعبه معهد العالم العربي كجسر بين الثقافتين العربية والفرنسية، وكساحة تعريف بالحضارة والثقافة العربية في قلب عاصمة الانوار.

و نوهت إلى الأداء المميز للمعهد في تعريف الجمهور الفرنسي بكافة الجوانب الحضارية والثقافية العربية، والتقريب بين الشعوب وكذلك تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن الثقافات والحضارات، وبخاصة القضية الفلسطينية وثقافة الشعب الفلسطيني العريقة والغنية، والاسهامات الحضارية التي قدمتها فلسطين للإنسانية جمعاء على كافة الأصعدة.

وأكدت السفيرة أبو حصيرة على ان دولة فلسطين تعتز بعضويتها في مجلسي المعهد الإداري والتنفيذي وبعضوية مكتب رئاسة المعهد ايضاً، وأنها تبذل الجهود من اجل الحفاظ على الصرح الثقافي والحضاري الكبير منارة ثقافية وحضارية تخدم التقارب والتلاقي بين فرنسا والعالم العربي.

من جهته رحب السيد جاك لانغ بالسيدة هالة أبو حصيرة وتمنى لها النجاح في مهمتها سفيرة لفلسطين في فرنسا واطلعها على برنامج الأنشطة التي تقام حالياً في المعهد وخاصة المعرض الكبير عن نجمات الغناء والموسيقى في العالم العربي.

و أكد السيد لانغ على حرص معهد العالم العربي بباريس على حضور فلسطين في الفعاليات التي ينظمها المعهد من خلال التعريف بالمنجزات الثقافية والحضارية للشعب الفلسطيني عبر تاريخه الطويل.

و أشار إلى أن معهد العالم العربي بباريس هو مؤسسة عامة مشتركة بين فرنسا والعالم العربي حيث يتولى مكتب الجامعة العربية بباريس انتخاب الممثلين العرب من بين أعضائه في اداراته المختلفة فيما تسمي فرنسا ممثليها.

التعليقات