للحفاظ على سيارة الدفع الرباعي اتبع هذه النصائح

للحفاظ على سيارة الدفع الرباعي اتبع هذه النصائح
تتطلب سيارات الدفع الرباعي المجهزة للسير في الطرق الوعرة والأكثر صعوبة، طرقا خاصة كعيرها من السيارات لحمياتها والحفاظ على ادائها على المدى البعيد وحتى يتمكن سائق السيارة من الحصول على أفضل جودة لسيارته.

وهنالك مجموعة من النصائح التي يحتاجها مالك سيارة الـ (off-road) ليحافظ عليها:


أولاً/ الغسيل اليومي

 يعتبر من أهم النصائح للحفاظ على سيارة الدفع الرباعي المجهزة للطرق الوعرة، التنظيف اليومي لها، لما تكتسبه من وحل وأوساخ بسبب اقتحام الطرق الموحلة، وتجاهل نظافة السيارة من هذا النوع يضر بأداء السيارة على البعيد، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ثانياً/تفقد يومي للإطارات

رأس مال سيارة الدفع الرباعي إطاراتها، ومن المعروف أن السيارات من هذا النوع تتطلب إطارات من نوع خاص مجهز لها فقط، ولقسوة التضاريس التي تقتحمها السيارة يوميا، يجب تتبع حالة الإطارات بشكل يومي والإطمئنان على سلامتها.

ثالثاً/ استبدال السوائل

استبدال السوائل بالسيارة رباعية الدفع من أهم أساليب الرعاية اللازمة للحفاظ على سلامة السيارة على المدى البعيد، بسبب صعوبة المهام التي تستخدم بها هذه السيارات وتؤثر بشكل سلبي على استهلاك سوائل السيارة بصفة عامة.

رابعاً/ تفقد ممتص الصدمات

جهاز امتصاص الصدمات بالسيارة رباعية الدفع من أهم الأجهزة بها، التي تساعد مالك السيارة وركابها في تحمل السير على التضاريس القاسية والحفاظ عليه، يضمن الحفاظ على السيارة ككل على المدى البعيد.

التعليقات