أهم الأساسيات لديكورات المطابخ الخشبية

أهم الأساسيات لديكورات المطابخ الخشبية
يعتبر الخشب هي الخامة المفضلة في ديكورات المطابخ المودرن التي تبدو مرحّبة في إطلالتها، مهما كانت مساحتها، وتستوعب كل أفراد العائلة لأداء نشاطات مختلفة في جنباتها.

إليكم نقاط أساسيّة في ديكورات المطابخ الخشب، وفق(سيدتي).


المطبخ المودرن بسيط في تصميمه، فهو أبيض الجدران غالبًا، خزائنه موزّعة بصورة أفقية، وللمواد الطبيعيّة فيه مكانة، لا سيّما الخشب المعالج بصورة تقاوم الماء والحرارة، مع ثبات لون طلائه لسنوات، جنباً إلى جنب الزجاج والحجر.

وتضيء المصابيح المعلقة المطبخ الخشب ذا الأسطح الكثيرة، مع استيعابه العمل من المنزل، بالإضافة إلى النشاطات المعهودة فيه، كالطهي واجتماع العائلة حول الوجبات


المطبخ المودرن الخشب قليل الزخارف، وملوّن بلونين على الأقلّ؛ تشتمل الألوان الشائعة التي تحلّ على معظم المساحة (الخزائن) فيه، على: الأبيض العاجي والأسود والكريمي والرمادي والبنّي، وهي مدعمّة بأخرى زاهية في تفاصيل المطبخ (المساحة بين حوض الجلي والخزائن العلوية، والكراسي، وأواني الطعام، مثل: الأخضر والأصفر والبرتقالي. أضف إلى ذلك، هناك الخزائن الخشب الملوّنة بلون داكن، بخاصة الأخضر والأزرق والأسود.

وبعض خزائن المطبخ مغلقة، والبعض الآخر منها عبارة عن رفوف مفتوحة داكنة اللون، مقارنة بالخزائن المغلقة. تتضمّن الرفوف الإكسسوارات التي يتفنّن المصمّمون في إعدادها لهذا الحيّز، بالإضافة إلى أدوات المطبخ المميزة. 


 كثيرة هي مساحات التخزين في المطبخ الـ"مودرن" الخشب، مع إحساس الناس المتزايد بعدم الأمان، ونحوها إلى تخزين الطعام. لذا، تتكشف المطابخ المودرن على استغلال المساحة، وابتكار حلول للتخزين الإضافي فيها، كما تصميم دواخل الخزائن بحيث تتسع لمزيد من الحاجيات.

الجزيرة في المطبخ الـ(مودرن) الخشب ضخمة، لأنّها تستوعب نشاطات إضافيّة، ومنها العمل المكتبي أو حلّ الأولاد لوظائفهم المدرسية، أثناء قيام الأم بالتنظيف أو طهي العشاء.

إضافة إلى الإضاءة الموجهة والمساعدة في أداء الأعمال، تلفت في المطبخ الـ(مودرن) الإضاءة المنسدلة التي تحملها الثريّا أو الوحدات المعدنية ذات المصابيح الذهبيّة.

لا تغيب نباتات الزينة عن المطبخ المودرن، بالإضافة إلى النباتات التي تضاف إلى الأطباق المطهيّة والسلطات.

التعليقات