معايعة تستقبل نائب وزير خارجية البوسنة والهرسك

معايعة تستقبل نائب وزير خارجية البوسنة والهرسك
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة، القائم بأعمال أمين وزارة خارجية البوسنة والهرسك السيد باكر سادوفيتش في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

و رحبت معايعة بالسيد سادوفيتش والوفد المرافق له، مؤكدة على متانة العلاقات الثنائية بين الطرفين وتطلعها لمزيد من التعاون المشترك في القطاع السياحي و قطاع التراث الثقافي املادي و
حيث تطرقت للحديث عما تمتلكه فلسطين من إمكانيات سياحية وتراثية واثرية.

و أكدت على أن فلسطين مقصد سياحي هام على الصعيد العالمي، مشيرة الى امتلاك فلسطين لمجموعة من المواقع الاثرية والدينية الفريدة على مستوى العالم كالمسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة وكنيسة المهد والحرم الابراهيمي الشريف.

وتحدثت معايعة عن إجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على فرض سياسة الأمر الواقع، وجدار الضم والتوسع والذي عمل
ولأول مرة بالتاريخ على فصل مدينة بيت لحم عن توأمها مدينة القدس.

وأكدت على عمل الوزارة على خطوات عملية للتحضير لمرحلة ما بعد (كورونا)، حيث عملت الوزارة عملت من خلال منصة "جاهزين" والتي تعتبر منصة تدريب الكترونية تم تطويرها لدمج المعايير والتعليمات الجديدة للوقاية من فيروس (كورونا) بالعمليات اليومية في قطاع السياحية في فلسطين.

و تابعت" منذ بداية الجائحة تم العمل على تشكيل فريق عمل إنعاش السياحة الفلسطينية الذي يضم ممثلين من القطاعين العام والخاص، بهدف تطوير وتنفيذ استراتيجية لإنعاش السياحة، وزيادة جهوزية المنشآت السياحية في فلسطين لاستقبال السياحة المحلية والأجنبية خلال وما بعد جائحة (كورونا)".

بدوره فقد شكر السيد باكر الوزيرة معايعة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا تطلع بلادة لمزيد من التعاون في كافة المجالات و خصوصا في المجال السياحي وتطرق اللقاء للحديث عن ضرورة العمل على تحقيق التبادل السياحي بين الجانبين و تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الخاص لدى البلدين بالإضافة لتنظيم جولات تعريفة للصحافة ووكلاء السفر في كلا الجانبين للترويج السياحي.