مباشر | أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

تصميمات رائعة لأبواب الحديد في المنزل

تصميمات رائعة لأبواب الحديد في المنزل
تعتبر أبواب الحديد في ديكور المنزل جذّابة في تصاميمها، ولها أشكال مختلفة، لذا من الضروري أن تحدد صاحبة المنزل شكل الباب المرغوب وطرازه حسب الديكور الداخلي، الأبواب الحديد غالبًا هي تلك الرئيسة، لكنّها قد تستخدم أيضًا في دواخل المنازل الجبليّة.

تصاميم الأبواب الحديد وأنماطها


- الباب الحديد المفرد يسمح بدخول شخص واحد عبره، وهو يفتتح إلى داخل المنزل، ويُناسب المدخل الصغير أو المكان ذا المساحة المحدودة، مع أهمّية إيلاء عناية بالمقبض الخاصّ به، وفق(سيدتي).

- الباب الحديد المزدوج يفتتح من مصراعيه، ويسمح بدخول أكثر من شخص في آن واحد، وغالبًا ما يدمج الزجاج بتصميمه، بخاصّة في المنزل ذي الديكور الفرنسي أو الطراز الأوروبي عمومًا. 

تصميم الباب الحديد التقليدي


تصاميم أبواب الحديد التقليدية متأثّرة بتلك السائدة في المناطق المطلة على البحر الأبيض المتوسط، كاليونان، بالإضافة إلى الطراز الإيطالي من مدن كروما وتوسكانا، وهي تتميّز بالانحناءات والدوامات والمسامير والمكوّنات الأخرى المشاركة في التصميم، كسعف النخيل الذي يدخل في إعدادها.

بالمقابل، تحمل الأبواب الحديد المُصمّمة على الطريقة الحديثة خطوطًا مُدهشة وأشكالًا هندسيّة (مستطيلة ومربعة ودائرية) وشبه دائريّة وأشكالًا مستلة من علامات في الرياضيات، وهي قابلة لترقية مظهرها عن طريق إضافة لمسات الزجاج إليها، والحافات.

زينة الباب الحديد 
تتزيّن الأبواب الحديد الخارجيّة، مهما كانت تصميماتها، وفي هذا الإطار هناك العارضة وهي عبارة عن قطعة منفصلة عن التصميم الرئيس، مكانها فوق الباب، وهي مستطيلة (أو منحنية أو مستديرة) الشكل، بالإضافة إلى الحاجب الذي يتواجد أعلى الباب، وهو ليس جزءًا أساسيًّا منه، بل يعدّ من الإكسسوارات المحسّنة لمظهره.

التعليقات