مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

"العمل ضد الجوع" تنفذ ورشة عمل توعوية للتشجيع على التدريب المهني والتقني

"العمل ضد الجوع" تنفذ ورشة عمل توعوية للتشجيع على التدريب المهني والتقني
رام الله - دنيا الوطن
أوصى المشاركون في ورشة عمل عقدت الثلاثاء، في مدرسة الحاج فضل عابدين الثانوية للبنات في الخليل، تحت عنوان "تشجيع مشاركة الإناث في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وأدوار العمل غير التقليدية"، بضرورة زيادة الوعي والارشاد بين الطالبات والأهل حول أهمية برامج التعليم المهني والتقني في فلسطين.

وانطلقت الورشة بتنظيم من مؤسسة العمل ضد الجوع الدولية بالتنسيق والشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبحضور طالبات الصف العاشر في مدرستي "فضل عابدين الثانوية" و"ياسر عمرو الثانوية" والطاقم التدريسي والإداري في المدرستين بالإضافة الى ممثل التربية والتعليم المهندس زياد الرجبي عن قسم التعليم المهني والتقني بالوزارة.

وخلال الورشة تم تقديم عرض مصور أنتجته "منظمة العمل ضد الجوع" يحفز الطالبات على اختيار التخصصات المهنية والتقنية وذلك بهدف التقليل من نسب البطالة و زيادة الاعتماد على الذات في إدارة وتشغيل مشاريع ذاتية مدرة للدخل.

من جانبه، أفاد مدير مكتب الضفة الغربية في منظمة العمل ضد الجوع المهندس محمد عمايرة ان التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه اندماج النساء في نظام التعليم والتدريب المهني والتقني، هي التي تقف عائقا امام الاقبال على اختيار تلك التخصصات مؤكدا على ضرورة تشجيع النساء للالتحاق بالبرامج المهنية من خلال ايجاد برامج جديدة وغير تقليدية.

وتناول عمايرة أهمية عمل دراسة مسحية لمعرفة احتياجات سوق العمل وتوجهات النساء وتحديد الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم المهني والتقني مشددا على ضرورة تطوير برامج تدريبية جديدة وتحديث المناهج لتواكب التطور في مجال التكنولوجيا، مؤكداً على أهمية تفعيل التعاون مع المنظمات غير الحكومية بهدف تطوير البرامج التعليمية.

بدوره شكر عمايرة كل من ساهم في انجاح الورشة، لافتا الى أنها تأتي ضمن سلسلة ورشات تهدف الى رفع الوعي والارشاد حول أهمية التعليم المهني والتقني ومشاركة النساء، وذلك ضمن مشروع "تعزيز التنمية الاقتصادية للنساء الشابات في الخليل وبيت لحم " الممول من مؤسسة Nous Cims الاسبانية بالشراكة مع وزارة العمل والغرف التجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم.