بيت لحم: نقابة العاملين في سلطة المياه تعلن إضراباً مفتوحاً عن العمل

بيت لحم: نقابة العاملين في سلطة المياه تعلن إضراباً مفتوحاً عن العمل
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت نقابة  سلطة المياه والمجاري في بيت لحم، يوم أمس، الإضراب المفتوح عن العمل، احتجاجا على عدم إيفاء والتزام مجلس ادارة سلطة المياه بتعهداته السابقة.

وتطالب نقابة العامين في سلطة المياه، مجلس الإدارة بتنفيذ تعهداته السابقة، وأبرزها صرف المستحقات وغلاء المعيشة، وتحسين ظروف الموظفين البالغ عددهم 80 موظفا، يقدمون الخدمة لما يزيد عن 120 ألف مواطن في المحافظة.

وقال حسام عودة رئيس نقابة الموظفين في سلطة المياه والمجاري، أن مستحقات العاملين تم الاتفاق عليها وفق أنظمة العمل في المؤسسة، منذ ثمان سنوات. وان النقابة ستصعد من إجراءاتها النقابية حتى الحصول على مطالبها.

ولفت عودة، إلى ان الموظفين دخلوا في وقت سابق، في إضراب مفتوح لمدة 17 يوما، في العام 2019، وكان هناك تعهد من قبل ادارة سلطة المياه بتحقيق مطالبهم المتعلقة بغلاء المعيشة، والمستحقات خلال 3 شهور، ولكن حتى الان لم يتم تنفيذ من التزمت به الإدارة.

وأضاف :"ان هناك مستحقات متراكمة منذ العام 2014، وهو ما دفع ما يزيد عن 60 موظفا وعاملا إلى البدء في الإضراب المفتوح، لتحسين ظروفهم".

وأشار إلى ان نقابة العاملين أبقت على عمل طواقم الطوارئ في سلطة المياه، حرصا منها على تقديم الخدمات الطارئة للجمهور.

وكانت نقابة العاملين في سلطة مياه بيت لحم وزعت بيانا على وسائل الإعلام شرحت فيه الأسباب التي دعتها إلى إعلان الإضراب المفتوح عن العمل، أشارت فيه إلى فشل الحوارات حتى الان، في الوصول الى حلول تستجيب لمطالب العاملين.