"العربية الفلسطينية": المشير طنطاوي حافظ على مصر إبان الربيع العربي

"العربية الفلسطينية": المشير طنطاوي حافظ على مصر إبان الربيع العربي
رام الله - دنيا الوطن
أشاد جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة غزة، بدور مصر العروبة ، و دعمها للقضية الفلسطينية، مبينا أن مصر نأت بنفسها عن ساحات التجاذب و الاستقطاب خلال ما يسمى ب"ثورات الربيع العربي"، لافتا إلى أن المشير طنطاوي خلال فترة حكمه للبلاد عقب الثورة حافظ على وحدة الأرض و الجغرافيا المصرية.

وقال عاشور في اجتماع اعتيادي لقيادة محافظة الوسطى اليوم:" تلقينا خبر وفاة المشير طنطاوي ببالغ الحزن"، مؤكدا دعمه و إسناده للقضية الفلسطينية، ناقلا تعازي قيادة الجبهة العربية الفلسطينية، وعلى رأسها اللواء سليم البرديني إلى الشعب المصري، و ذوي طنطاوي المغفور له بإذنه تعالى.

وفي سياق مغاير، حذر عاشور من انفجار الأسرى في وجه مصلحة السجون الإسرائيلية، مشيرا الى أن اقتحامات الاحتلال للأقسام، والاعتداء على الأسرى يولد الانفجار، داعيا إلى تكثيف الفعاليات المساندة لهم، مستهجنا الصمت العربي.

وتحدث عن الوضع السياسي، مبينا أن الأوضاع السياسية للدول العربية مزر للغاية، مضيفا:" وهذا ينعكس على دعم القضية الفلسطينية".

وفي اتصال هاتفي ، أطلع اللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبهة، الرفاق على الوضع السياسيي الدولي، ودعمه للقضية الفلسطينية، مشيدا بالأنشطة التنظيمية بالمحافظة الوسطى، داعيا إلى إنهاء الانقسام وإجراء الاتخابات المحلية في المحافظات الجنوبية.

بدوره، هنأ محمد ابوعريبان ، امين سر الوسطى، الرفاق و الرفيقات بانطلاقة الجبهة التي تصادف 12 من الشهر المقبل، مناقشا التحضيرات للانطلاقة المجيدة.