الإعلان عن استكمال بناء شبكة الصرف الصحي لمخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين

رام الله - دنيا الوطن
اعلن اليوم عن اسكتمال بناء شبكة الصرف الصحي لمخيم عقبة جبر  للاجئين الفلسطينين على المدخل الجنوبي لمدينة اريحا. وذلك بحضور  يسرا السويطي نائب محافظ اريحا والاغوار ,ميزو شيما كويتشي السفير الياباني, وغوين لويس مديرة شؤون وكالة غوث اللاجئين "الاونروا" في الضفة الغربية, وسالم غروف رئيس بلدية اريحا. وجمال عمر رئيس اللجنة الشعبية بالمخيم, وياتي تنفيذ المشروع بكلفة 6.2 مليون دولار بدعم من الحكومة اليابانية والشراكة  مع وكالة الاونروا.

وذكر السفير الياباني كويتشي ان اليابان ستواصل المساهمة وتقديم الدعم فيما يتعلق بالبنى التحتية والخدمات الاساسية مشيرا ان هناك مشروع مماثل تموله حكومة اليابان بالتعاون مع الاونروا سيجري تنفيذه في مخيم عين السلطان (على المدخل الشمالي لمدينة اريحا) منوها ان هذه المشاريع تهدف تحسين ظروف المعيشة والبنية التحتية والتقليل من التهديدات الصحية التي تواجه الناس خاصة خلال جائحة الكورونا.

واشادت مديرة الاونروا لويس بالتعاون القائم مع حكومة اليايبان والدعم الذي تقدمه اليابان في هذا المجال مشيرة انه باستكمال بناء شبكة الصرف الصحي بالمخيم تم ربط 1200 منزل بشبكة الصرف الصحي لمدينة اريحا وبطول 54 كيلوا متر مشيرة انه كانت الكثير من الجور الامتصاصية تؤدي الى تلوث المياه وتضر الموارد المائية وان هكذا مشاريع تهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للاجيء

وثمنت نائب المحافظ دور اليابان الداعم لفلسطين والاسهامات السخية المقدمة من اليابان لدعم لبنى التحتية ووبناء المؤسسات واشادت السويطي بكل  جهد يهدف الى تحسين مستوى معيشة والخدمات المقدمة للمواطنين الفلسطيني.مشيرة الى اهمية هكذا مشاريع وتكاملها مع ما تقوم به البلديات في الحفاظ على الموارد المائية والبيئة.