عاجل

  • الهلال الأحمر بالقدس: 16 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف بالقدس المحتلة

مباشر | قوات الاحتلال تعتدي على مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس

اللون الرمادي هو الأكثر استخداماً في ديكور2021

اللون الرمادي هو الأكثر استخداماً في ديكور2021
يعكس اللون الرمادي في طلاء الجدران اتجاهات الديكور العصري، كما يشيع الإحساس بالراحة، لا سيّما عند اختيار الطلاء الرمادي الفاتح الذي يساعد في الإيحاء بالفسحة، وكان الرمادي الأبرز في إطار ديكور الجدران لعام 2021، كونه من أكثر الألوان التي تساهم في إشاعة الشعور بالإيجابية والتفاؤل، وعلى الرغم من اعتقاد البعض أن اللون الرمادي سيتراجع في التصميمات المعاصرة، إلا أنه من الواضح استخدامه الواسع في الديكور المنزلي.

اللون الرمادي بعد جائحة كورونا


بعد انتقال الكثير من المهام إلى دواخل المنزل، والاهتمام المتزايد بتعقيمه جراء جائحة كورونا، بدا اللون الرمادي من أكثر الألوان استخدامًا في تصميمات الحوائط، وفق(سيدتي).

اللون الرمادي في عام 2021
كان معهد (بانتون للألوان) اختار اللون الرمادي لعام 2021، ولو أن بعض الخبراء اعتقد أن هذا الاتجاه اللوني في الديكور لن يعمّر طويلًا، وبالتالي سيفضّل البعض الألوان الأكثر دفئًا وإشراقًا، وفي هذا الإطار، لفت توقع منسق الألوان في شركة الطلاء الإنجليزية (بول آند فاررو)، جو ستودهولم، بأن هناك موجة ضخمة من اللون الرمادي، لكن سيسعى أصحاب المنازل إلى خلق المزيد من المساحات المبهجة وسط الوباء.

وفي العام الماضي تبين أن الاتجاه للون الرمادي بدأ بالفعل في التراجع، حيث توقع 20% حصرًا من الخبراء الذين شملهم الاستطلاع استمرار موضة الديكور الرمادي، كما أن الوكيل العقاري الأفضل أداءًا في ولاية (أوهايو)، تامي هولمز، والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 16 عامًا في المجال كان صرّح أن الاتجاه في الديكور المنزلي سيبعد قليلًا عن استخدام اللون الرمادي، وقد نشهد مجددًا على صعود الدرجات البنية.

الرمادي والأصفر في ديكور العام 2021


اعتمد الرمادي والأصفر في موضة ديكور عام 2021، ويتوقّع أن يظل استخدامهما قائمًا، رفقة بعضهما البعض سواء في ديكور المنزل أو المكتب، الرمادي لونًا رئيسًا، والأصفر متمّمًا له، فضلًا عن بعض الألوان الاخرى بغية تحقيق مساحة مثالية.

وفي هذا الإطار، ينصح باستعمال اللون الأصفر في الغرفة الفسيحة لأنه لون نشط للغاية، فهو يرتبط بأشعة الشمس والفرح والحيوية، علمًا أن الإفراط في توظيفه في الديكور قد يتسبّب بزيادة الشعور بالقلق في حالة قضاء الشخص وقتًا طويلًا داخل الغرفة، لذا، يمكن أن يقتصر استخدامه على جدار واحد بغية تمييزه في الديكور، أو اختياره لونًا لطلاء الأرفف.

التعليقات