مباشر | أنباء عن انقلاب بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

أزمة مسلسل روبي تصل للمحاكم.. ما القصة؟

أزمة مسلسل روبي تصل للمحاكم.. ما القصة؟
رفع مؤلفو مسلسل "شقة 6"، الذي عُرض أخيراً على إحدى المنصات الإلكترونية، بلاغ للنائب العام ضد مخرج العمل محمود كامل، بسبب تلاعبه وآخرين في السيناريو والمحتوى الدرامي للمسلسل من دون الرجوع إلى مؤلفي العمل، مما أساء إليه وأحدث خللاً في أحداثه.

وقال المؤلف رفيق القاضي، في منشور عبر حسابه الشخصي في (فيس بوك): "بلاغ للنائب العام، نتقدّم نحن رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد مؤلفي مسلسل شقة 6 ببلاغ للسيد النائب العام ضد المخرج محمود كامل مخرج العمل حيث إنه قام وآخرون بالتلاعب في السيناريو والمحتوى الدرامي للعمل دون الرجوع إلى مؤلفي العمل، مما أساء وأحدث خللا وغيّر من فحوى الدراما ورسالة العمل المقدَّم"، وفق (لها).

وأضاف" وخيّب آمال الجمهور المصري العظيم الذي تمنينا أن نقدّم له ما يستحقه من أعمال تضاهي الأعمال العالمية في ظل التقدّم الذي تسعى إليه بلادنا الحبيبة مصر في كل المجالات مدّعياً أننا لم نكتب شيئاً".

وأردف: "وإننا ندّعي ذلك رغم أن العمل مقدّم في الرقابة من ثلاث نسخ مكونة من خمس عشرة حلقة بأسماء المؤلفين رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد ونبيل شعيب وقصة مصطفى يوري وسعاد القاضي، وقد حرّر المؤلفون المذكورون التنازل عن النص لصالح المنتج طارق البدراوي، شركة الإنتاج الفني وتم ذلك في مقر "سيدرز آرت صباح برازر" في الزمالك وفي حضور الأستاذ أحمد جلال".

واستكمل: "وحصلنا على أجرنا بالكامل من السيد المنتج طارق البدراوي، أي أن العمل تم تسليمه كاملاً وبيعه أيضاً، مما يتنافى مع ادعاءات المخرج، وقد عبّر الجمهور عن استيائه الشديد من تلك الأحداث المقحمة والمغايرة لما تمت الموافقة عليه في النسخة المقدّمة بأسماء السادة المؤلفين السابق ذكرهم في الهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية".

واختتم رفيق القاضي منشوره مؤكداً: "اعترف المخرج المذكور بمسؤوليته عن ذلك، وأنه تم دون الرجوع إلينا على حسابه الشخصي في موقع (فيس بوك)، ومرفق مع الشكوى screen shot لما كتبه واعترف به على الملأ، ولما كنا نثق في نصرتكم للحق وسعيكم الدؤوب نحو تقدّم الوطن وتطهيره من كل أشكال الفساد الموجودة داخل أوساطه المختلفة، قررنا التقدّم إليكم بهذا البلاغ لاتخاذ ما ترونه في صالح نصرة الحق وتقدّم ورفعة الوطن وتفضلوا بقبول فائق الاحترام".


التعليقات