مجلس إدارة الغرفة التجارية يطّلع على أوضاع المنشآت الاقتصادية بمنطقة دير شرف الصناعية

مجلس إدارة الغرفة التجارية يطّلع على أوضاع المنشآت الاقتصادية بمنطقة دير شرف الصناعية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من غرفة تجارة وصناعة نابلس ممثلا برئيس مجلس ادارة الغرفة السيد عمر هاشم والاعضاء السادة طايل الحواري ومجدي البزرة وبشير حنني واياد الكردي ومعتز المصري ورائد الزلموط ظهر اليوم الاثنين 29-09-2021 بجولة ميدانية الى منطقة دير شرف الصناعية. حيث زار كل من شركات البشير للتصنيع والتوزيع والتصدير (طحينة الهلال) واللقاء مع رئيس مجلس ادارتها ابراهيم البشير وبعض مدراء الشركة، وشركة اثمار للصناعات البلاستيكية ولقاء مديرها العام جمال دراغمة، وشركة التل الاخضر للحوم والاسماك والتجارة العامة ولقاء نائب المدير العام سامر شناعة، وشركة اوراستل للأثاث المكتبي ولقاء مديرها العام محمود الترابي.

واكد رئيس الغرفة ان الزيارة جاءت للتأكيد على التواصل مع اعضاء الهيئة العامة في هذه المنطقة الصناعية الهامة، وعلى ان الغرفة ستبقى الجهة الراعية للقطاع الخاص ومتابعة قضاياه في محافظة نابلس، والتأكيد على الاهتمام بالصناعة والتجارة وبحث امكانيات النهوض بها للارتقاء بالاقتصاد الوطني، والحصول على صورة اشمل عن واقع وتطلعات التجارة والصناعة في تلك المنشآت للبناء عليها ووضعها على اولويات العمل المستقبلي في سياسات وتوجهات مجلس ادارة الغرفة. وتطرق السيد عمر هاشم الى اهداف الزيارة ومنها بحث معيقات العمل الاقتصادي، والوقوف على طبيعة الحركة الاقتصادية والتجارية والصناعية في تلك المنشآت، ومتابعة وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني المتميز وترويجه، والاطلاع على حصة الشركة في السوق المحلية وعنصر المنافسة في الاسواق، ومواكبة التطور في احتياجات السوق، والتطوير الحاصل على الانتاج وجودة المنتجات التجارية والصناعية، ومتابعة الغرفة للمشاكل التي يطرحها اصحاب الشركات التي تتم زيارتها. واكد على ان الغرفة تتابع مع الجهات الرسمية مطالب المنطقة الصناعية في دير شرف منذ سنوات وحتى الآن سعيا وراء ايجاد افضل السبل للبيئة الاستثمارية فيها.

وقد عبر اعضاء مجلس ادارة الغرفة عن فخرهم بهذه المنشآت الاقتصادية التي تسجل نجاحات على صعيد الوطن من خلال منتجات وخدمات ذات جودة وطواقم مهنية متميزة، داعين الى مزيد من النجاحات على صعيد استثمارات القطاع الخاص في محافظة نابلس ومن خارجها خاصة في هذه المنطقة الصناعية الهامة. 

 

وقد اشار رئيس مجلس ادارة شركة البشير ابراهيم البشير ومدراء الشركة في سياق حديثهم الى ان حالة التطور التي تشهدها الشركة منذ تأسيسها على صعيد البنية التحتية والحصول على شهادات الجودة والانتاج المتميز والتشغيل والتوظيف وايجاد فرص عمل جديدة هي دعم للاقتصاد الفلسطيني في محافظة نابلس، علاوة على الوصول الى الاسواق المحلية والعربية. كما عبر مدير عام شركة اثمار جمال دراغمة عن سعادته بلقاء مجلس ادارة الغرفة واطلعهم على خطوط انتاج الشركة، ومختلف السلع البلاستيكية التي تنتجها الشركة، واسواقها المحلية والخارجية، وتطور عمل الشركة في الفترة الحالية والمستقبلية. واطلع نائب مدير عام شركة التل الاخضر سامر شناعة الحضور على طبيعة عمل الشركة والسلع المتوفرة فيها للمستهلك الفلسطيني وعدد عمالها واحتياجاتها الحالية والمستقبلية. كما اطلع مدير عام شركة اوراستل محمود الترابي مجلس ادارة الغرفة على طبيعة التطورات بشأن مطالب واوضاع ومستجدات المنطقة المختلفة من البنى التحتية، والعمل الحثيث مع الغرفة ووزارة الاقتصاد الوطني من اجل تلبيتها.    

واشار اصحاب ومدراء الشركات الى ان دور الغرفة مركزي في دعم المنشآت الاقتصادية في هذه المنطقة الصناعية منذ بداية تأسيسها، واثاروا بعض متطلبات البنية التحتية الرئيسية في المنطقة وهي توفر مصدر مياه، وكيفية التخلص من النفايات، وايجاد المواصلات، وشبكة للصرف الصحي، وضرورة العمل الجاد لتحقيقها.