عاجل

  • برلماني أردني: يجب العمل على تحقيق دعم عالمي لقضية الأسرى بسجون الاحتلال

  • اشتية: الاستيطان ومخلفاته أكبر التحديات التي تواجه البيئة الفلسطينية

ما هو الوقت المناسب لعمل فحص الحمل المنزلي؟

ما هو الوقت المناسب لعمل فحص الحمل المنزلي؟
يعتبر الكشف عن الحمل سهل للغاية، حيث أصبحت أجهزة الفحص المنزلي توفر لك نتائج سريعة وسهلة، وكذلك دقيقة في حال اتبعت التعليمات الصحيحة.

و لذلك فعليك أن تستمعي لبعض نصائح الدكتورة شذا عبد الرءوف، استشارية النساء والولادة حول فحص الحمل المنزلي كالآتي، وفق (سيدتي).

ما هي مزايا فحص الحمل المنزلي؟

يساعد جهاز فحص الحمل المنزلي في الكشف عن وجود الحمل من عدمه دون إعطاء أي تفصيل عن مدة الحمل وسلامته، بعد مرور أسبوع على الأقل من غياب الدورة، أو تأخرها عن الموعد المتوقع، ولابد من قراءة التعليمات واتباع الإرشادات والحصول على أول عينة بول صباحية، ويمكنك أن تعيدي الفحص بعد مرور عدة أيام.

تحليل الحمل الرقمي

تحليل الحمل الرقمي عبارة عن أجهزة متوفرة في الصيدليات ويمكن الحصول عليها بسهولة، وهذا الجهاز الصغير يستخدم لفحص وجود هرمون الحمل في عينة من بول الحامل أم لا.

• نسبة دقة هذا الجهاز تصل إلى 99%، و يمكن استخدام هذا الجهاز بعد تأخر الدورة الشهرية المنتظمة عن موعدها بيوم واحد، و يفضل أن تنتظر المرأة عدة أيام لكي يرتفع مستوى هرمون الحمل في البول وتكون النتيجة أكثر دقة، وعدم استخدامه منذ اليوم الأول.

يجب أن تنتظر السيدة الحامل عدة دقائق حتى تظهر النتيجة بعد وضع عينة البول إما مباشرة أو بواسطة قطارة، و يجب أن تنتبه الحامل لطريقة الاستخدام وتاريخ صلاحية الجهاز، ويستخدم الجهاز لمرة واحدة فقط.

يفضل أن تجري السيدة الفحص في الصباح الباكر للحصول على عينة مركزة من البول، و يجب عدم شرب الماء بكثرة قبل أن تجري التحليل.

شروط نجاح الفحص المنزلي للحمل:

وجود دورة شهرية منتظمة.

يفضل أن تقوم به السيدة في الصباح الباكر.

أن يكون البول مركزاً.

عدم تعرض السيدة لحالة إجهاض سابقة.

عدم حصولها على علاجات هرمونية في وقت قريب مما يعطي نتائج غير دقيقة.

التعليقات